recent
أخبار الساخنة

اخبار جنوب لبنان- محمد درويش





رئيس جمعية صور الانسان غسان قرعوني أشاد بشهداء الجيش اللبناني

صور -محمد درويش :

أشاد رئيس جمعية صور الانسان للرعاية الصحية والاجتماعية الخيرية غسان قرعوني بشهداء الجيش اللبناني في مواجهة الارهاب

وقال في بيان له اليوم :نعلن تضامننا الكامل مع الجيش اللبناني ونحيي شهداء الجيش ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى

ونعلن الوقوف الى جانب الجيش لما فيه مصلحة الوطن والمواطن لأن الجيش ضمانة وحدة لبنان .

وكان غسان قرعوني ابو جواد قدم التعازي لآل جعفر في صور باستشهاد الرقيب في الجيش اللبناني الباسل عباس جعفر في صور مشيدا" بالشهيد جعفر وأخلاقه وسيرته الوطنية وشجاعته .


=====================================



الشيخ علي ياسين زار عائلة الشهيد الرقيب في الجيش اللبناني عباس جعفر في صور معزيا"

أشاد رئيس لقاء علماء صور العلامة الشيخ علي ياسين بشهداء الجيش والمقاومة في مواجهة الارهاب التكفيري.

وقد زار العلامة ياسين منزل الرقيب في الجيش اللبناني الشهيد عباس جعفر في مدينة صور،

وقدم التعازي لعائلته

وحيا صمود الجيش في مواجهة الارهاب

متمنيا" الشفاء للجرحى من العسكريين .

========================================



مسؤول أعلام حركة فتح الحاج محمد بقاعي: ..أ جبرنا على خوض المعركة من أجل حماية أهلنا في عين الحلوة ...



جنوب لبنان- محمد درويش :

في وقت يخوض أبناء حركة فتح أشرس المعارك ضد الإرهابيين التكفيريين في مخيم عين الحلوة بجنوب لبنان منذ ايام ..

وجه مسؤول أعلام حركة فتح في منطقة صور بجنوب لبنان الحاج محمد بقاعي ابو عادل : تحية إجلال واكبار لمقاتلي وضباط وعناصر حركة فتح والأمن الوطني الفلسطيني الذين يخوضون معركة الدفاع عن أمن واستقرار وحماية أبناء شعبنا في مخيم عين الحلوة وكافة المخيمات،

وقال : كنا نتمنى ان لا نخوض هذه المعركة وإن يتم الالتزام من الجميع بالاتفاق الذي تم بعد المعركة السابقة واحترام هذا الاتفاق ولكن للأسف بدل من ذلك تم الاعتداء على مركز القوة المشتركة من قبل عصابة بلال بدر قام بها المجرم بلال العرقوب وأولاده, أدى إلى إصابة المقدم ابو علي طلال الذي استشهد لاحقاً وإصابة عدد من الشباب ومقتل عبيدة بلال العرقوب،

واشار انه بسبب هذا الاعتداء وعدم احترام الاتفاق اجبرنا على خوض المعركة من أجل حماية أهلنا ومخيمنا،

ومن هنا تابع بقاعي قائلا" : نقولها عالية ومدوية نحن جبناء أمام الدم الفلسطيني واقوياء في حماية وأمن واستقرار المخيم واهلنا. الاعتداء على القوة المشتركة والناس وعدم احترام الاتفاق كان الدافع الحقيقي لخوضنا معركة الدفاع عن المخيم.

وها نحن نقدم أرواحنا لحماية شعبنا الفلسطيني وعدم تدميره كما حصل لمخيم نهر البارد واليرموك،

نقول للجميع أن حركة فتح وجدت لتبقى ولتنتصر

و مهما كثرت المؤامرات سنبقى ندافع عن شعبنا ومخيماتنا وعن القرار الوطني الفلسطيني المستقل. هذا وعد فتح وهذا شرف الإنتماء اليها

=======================================

الدكتورة دعاء الشريف


تحاضر حول القدس بدعوة من حركة فتح يوم الاحد القادم في مركز الاسد صور

صور- محمد درويش :

تلقي الدكتورة دعاء الشريف محاضرة تاريخية عنوانها التوراة تثبت ان القدس ارض عربية .وهو عنوان كتابها الصادر حديثا" والذي يتضمن معلومات موثقة ذات قيمة تاريخية وسياسية لها علاقة بالصراع ضد الاحتلال لارضنا العربية ومحاولاته اليائسة في تزوير التاريخ الاسلامي .

وجا ءت الدعوة الى المحاضرة من حركة فتح اقليم لبنان - منطقة صور

وستقام المحاضرة يوم الاحد القادم في 27 الجاري الساعة الخامسة والنصف مساء في قاعة مركز باسل الاسد الثقافي في صور .

====================================



الشيخ علي ياسين: زيارة الأسرى المحررين ضرورية لأنها تمثل الفرح بالانتصار

صور- جنوب لبنان -محمد درويش :

زار رئيس "لقاء علماء صور" العلامة الشيخ علي ياسين الأسرى المحررين من قبضة الجماعات التكفيرية الإرهابية في جرود عرسال..

وبعد تهنئتهم بالانتصار والاطمئنان الى صحتهم،

، أكد ياسين أن زيارته "تأتي تقديرا" وشكرا" للمقاومة على إنجازاتها في حماية لبنان الذي يعيش زمن الانتصارات بفضل الثلاثية الماسية، ألا وهي الجيش والشعب والمقاومة، والتي حفظت انتصار المقاومة على العدو الصهيوني في تموز عام 2006 عبر انتصارها على العدو التكفيري عام 2017".

وقال : أن "زيارة الأسرى المحررين ضرورية لأنها تمثل الفرح بالانتصار الذي رغم كل الذين يحاولون أن يشككوا فيه وفي حجمه،أضاف : انه انتصار شهد بأهميته وبمكانته العدو الذي هزم ويرفض بعض التابعين في لبنان الاعتراف بهذه الهزيمة

وأشاد بعمليات تحرير الجرود اللبنانية "التي لم تكن لتحصل لولا التنسيق غير المعلن بين الجيش والمقاومة، والتي تظهر رغم كل التصريحات السياسية المناوئة للمقاومة ما تصنعه الثلاثية الذهبية من قوة ومنعة وحرية للبنان

واكد أن "التنسيق الضروري بين مختلف الاطراف المواجهة للجماعات التكفيرية في المنطقة، خصوصا" في لبنان بين الجيش الباسل والمقاومة البطلة، يجعل هذه الجماعات تسير نحو الاستسلام كما حصل مع غيرها في مشهد يتطلب من الجميع الاعتراف بحقيقة التنسيق المستمر في كل المواجهات التي تحمي لبنان، وقال ياسين : لا حماية ولا صيانة للبنان الا بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة، وكل من يعمل لغير ذلك يعمل ضد لبنان ومصلحة أهله.


==========================================

قوة اليونيفيل البحرية تجري تدريباً مشتركاً مع البحرية اللبنانية 



بيروت لبنان من محمد درويش 

في اطار دعمها المستمر لبحرية القوات المسلحة اللبنانية، أجرت قوة اليونيفيل البحرية اليوم تدريباً مشتركاً مع أفراد البحرية اللبنانية قبالة ساحل مرفأ بيروت. 

يذكر أن تدريب الصعود الى متن السفن الشاق والذي استغرق ساعتين، بمشاركة سفينة القيادة "أونياو" (البرازيل) التابعة لليونيفيل ومروحيات وزوارق دوريات، يساعد على تعزيز القدرة العملياتية الكاملة للقوات البحرية اللبنانية، فضلا عن تعزيز القدرة المشتركة بين قوة اليونيفيل البحرية والقوات البحرية. 

وخلال هذا التدريب، وهو ثاني نشاط مشترك من نوعه في غضون أربعة أشهر، قام أفراد من القوات البحرية اللبنانية بالتدرّب مع أفراد القوات البحرية البرازيلية العاملة في اطار قوة اليونيفيل البحرية على السيطرة على سفينة وتوقيف طاقمها وضبط "مواد غير مشروعة" على متنها. 

وقد حضر التدريب كبار المسؤولين في اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية، يتقدمهم رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء مايكل بيري، وقائد قوة اليونيفيل البحرية الأميرال سيرجيو فرناندو دي أمارال شافيز (الابن)، وقائد البحرية اللبنانية العميد ماجد علوان. 

وفي كلمة له بعد التدريب، اشاد اللواء بيري بالتعاون والأنشطة المشتركة بين قوة اليونيفيل البحرية والبحرية اللبنانية. وقال: "إن التدريبات المشتركة والمنسّقة بين قوة اليونيفيل البحرية والقوات البحرية اللبنانية لم تسهم في الحفاظ على سلامة المياه الإقليمية اللبنانية فحسب، وانما أسهمت أيضاً إسهاماً هاماً في تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701 (2006)". وأضاف "ان هذه الانشطة المشتركة تشكّل رادعاً كبيراً ضد دخول الأسلحة أو المواد ذات الصلة الى لبنان بشكل غير مشروع". 

اشارة الى أن قوة اليونيفيل البحرية هي الأولى والوحيدة العاملة في اطار بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام، وقد تمّ نشرها في 15 تشرين الأول 2006 بناء على طلب من حكومة لبنان. ومنذ ذلك الحين، هاتفت حوالي 80 ألف سفينة، وأحالت نحو عشرة آلآف منها الى البحرية اللبنانية للتفتيش. 

هذا وتدعم قوة اليونيفيل البحرية القوات البحرية اللبنانية في منع دخول الأسلحة غير المشروعة أو المواد ذات الصلة عن طريق البحر إلى لبنان. كما تركّز مهمتها أيضا على مساعدة لبنان في تعزيز قواته البحرية لمراقبة وحماية الممرات البحرية اللبنانية والمياه الإقليمية اللبنانية. ومن أجل تحقيق هذه الغاية، تقوم قوة اليونيفيل البحرية بتنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية المختلفة والتدريبات المشتركة مع البحرية اللبنانية من أجل إعدادها لتولّي جميع الواجبات المطلوبة للأمن البحري وحماية سيادة لبنان ودعم الاستثمار الاقتصادي. 

ومن شأن الوجود البحري القوي أن يجلب العديد من الفوائد للإقتصاد اللبناني الناشئ، بما في ذلك زيادة ثقة المستثمرين وخفض تكاليف عمليات الشحن في المياه اللبنانية، وكلاهما عاملان مهمان في نمو الناتج الاقتصادي للبلاد. 

تضم قوة اليونيفيل البحرية حاليا أكثر من 824 عنصراً من أفراد البحرية وسبع سفن: سفينتان من بنغلاديش، وسفينة واحدة من كل من البرازيل وألمانيا واليونان وإندونيسيا وتركيا، إلى جانب مروحيتين. 

هذا وتضم اليونيفيل بشكل اجمالي حوالي 10,500 جندي حفظ سلام من 41 دولة مساهمة بقوات عسكرية. كما تضطلع البعثة بمستوى مكثف من الأنشطة العملياتية والأنشطة الأخرى التي تصل الى نحو 13,500 نشاط شهريا للمساعدة على إحلال السلام في جنوب لبنان.




=====================================



العلامة الشيخ علي ياسين يشيد بخطاب السيد نصرالله والجيش اللبناني .

صور -جنوب لبنان محمد درويش:

أشاد رئيس "لقاء علماء صور" العلامة الشيخ علي ياسين بخطاب الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله "المقاوم الوطني الذي تشهد الحدود اللبنانية عليه، وقد رسمه الشهداء من الثلاثية الماسية ليبقى لبنان عصيا" على اي احتلال كان.

مشددا" على الواجب الأخلاقي والإنساني والوطني في إنهاء ملفي العسكريين والنازحين بغض النظر عن الاصطفاف السياسي اللبناني.

واعتبر في بيان له اليوم الجمعة : "أن الحالة الوطنية العامة في لبنان بدأت تأخذ حيزا" مهما" في مؤازرة الجيش والمقاومة لإكمال التحرير الثاني من براثن أدوات المشروع الصهيو أمريكي،

و قال : أن التنسيق بين الجيش اللبناني والمقاومة الذي أصبح مصدر قلقٍ لدى الكيان الصهيوني وفق اعترافه، هو صمام أمان للبنان بثلاثيته الذهبية، وكل من يقف عائقا" أو رافضا" لهذا التنسيق الوطني، فنصيحتنا له بإعادة قراءته للواقع اللبناني الحالي ومصادر قوته. .

واشاد "بما يقوم به الجيش من الجهة اللبنانية متكاملا" مع ما يقوم به الجيش العربي السوري والمقاومة من الجهة السورية بهدف دحر الإرهابيين وتطهير الحدود من البؤر الإرهابية،

مطالبا" "بعض الفرقاء في النظام السياسي في لبنان بالاعتراف بالجهد السوري في تحقيق المصالح اللبنانية التي تعدت مسألة الحدود والأسرى لتصل إلى التسهيلات في استجرار الطاقة الكهربائية من سوريا إلى لبنان" .

وتابع يقول :" إننا نشد على أيدي الجيش اللبناني والجيش السوري والمقاومة في شأن التفاوض على كشف مصير العسكريين اللبنانيين، ومسألة عودة النازحين إلى وطنهم،

داعيا" للتهيؤ للاحتفال بالتحرير الثاني للبنان، والذي هو حتما" آت، من خلال الميثاق الخلاق الجيش والشعب والمقاومة الذي يضم في طياته المواثيق اللبنانية التي أبرزها ميثاق العيش المشترك،

متمنيا" "الحرية لبعض وسائل الإعلام المرهونة لأوامر بعض السفارات الاستعمارية.

====================================


google-playkhamsatmostaqltradent