recent
أخبار الساخنة

علي فيصل في لقاء تضامني مع فنزويلا فلسطين وفنزويلا توأم نضال ومقاومة ضد اسرائيل والامبريالية الامريكية


في لقاء تضامني مع الجمهورية البوليفارية الفنزويلية في مواجهتها التهديدات الامريكية، عقد في دار الندوة في بيروت بدعوة من المنتدى القومي العربي بحضور قادة وممثلي احزاب وفصائل وشخصيات وطنية لبنانية وفلسطينية، تحدث عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق علي فيصل فاعتبر ان فنزويلا بقيادتها وشعبها تقف في خندق المواجهة الاول الى جانب الشعوب المقهورة التي تعاني الاحتلال والاستعمار خاصة الاحتلال الاسرائيلي والاستعمار الامريكي بمختلف اشكاله.
واعتبر فيصل بأن وقوفنا الى جانب فنزويلا هو وقوف الى جانب دولة وشعب ساندت القضايا المحقة والمشروعة في هذا العالم الذي لم يعد يميز بين ارهاب اسرائيلي وامريكي يلف مختلف دول العالم وبين نضال مشروع من شعوب تعاني الاحتلال وتئن تحت وطأة سياسات التوحش الرأسمالي الذي تمثله الولايات المتحدة، وبالتالي فان التضامن مع فنزويلا والوقوف الى جانبها هو وقوف مع الذات ووقوف مع النضال الفلسطيني واللبناني ومع جميع الشعوب الحرة التي رفضت وما زالت ترفض املاءات امريكا وترفض سياسات المؤسسات المالية الاستعمارية..
واكد فيصل بأن فنزويلا تدفع اليوم ثمن مواقفها المتقدمةوالشجاعة الداعمة لشعبنا الفلسطيني ومقاومته في مواجهة العدوان الاسرائيلي وثمن مواقفها ودعمها للمقاومه في  لبنان خاصة خلال عدوان تموز  2006. كما تدفع ثمن التمرد على سياسات الهيمنه الامريكية سواء ما له علاقة بقضايا التحرر السياسي والاقتصادي لشعوب العالم الثالث او القضايا الدولية التي تجمع شعوب العالم على مواجهتها كالارهاب وسياسات الوصايا والتسلط على الشعوب وعلى المنظمات الدولية وغيرها..
واعتبر ايضا بأن نضال الشعب الفنزويلي ضد التدخلات والاستفزازات الامريكية لا ينفصل على النضال الذي يخوضه الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي حليف الامبريالية العالمية، لذلك ففلسطين وفنزويلا هما توأم في المقاومة والمواحهه ضد امريكا واسرائيل.. وكما انتصرت فنزويلا بارادة واصرار وعزيمة قيادتها والتفاف شعبها حول الخيارات الوطنية النابعة من مصلحة الشعب الفنزويلي والمعبر عنه في الانتخابات الاخيرة، فان النصر لا بد وان يكون حليف شعبنا ضد العدو الاسرائيلي المدعوم من رأس الامبريالية العالمية الولايات المتحدة.
وختم فيصل بتوجيه التحية للرئيس نيكولاس مادورو وللشعب الفنزويلي والقائد الراحل هوغو تشافيز ولشهداء شعب فلسطين الذي سيحفظ لفنزويلا وشعبها وقيادتها ما قدموه من دعم سياسي ومادي لشعبنا الفلسطيني..
بيروت في 8 آب 2017

google-playkhamsatmostaqltradent