recent
أخبار الساخنة

لقاء فلسطيني لبناني في منطقة صور : الانتماء لفلسطين حاجة لكل حر في العالم .

الصفحة الرئيسية


عقد في مقر منظمة الصاعقة في منطقة صور لقاء جمع ممثل حزب الله في مخيمات المنطقة الاولى السيد ابو وائل زلزلي ومسؤول الاعلام في اقليم جبل عامل في حركة امل صدر داوود وعضو المكتب السياسي في جبهة التحرير الفلسطينية وامين سر منظمة الصاعقة في منطقة صور احمد الشيخ ومسؤول الاعلام في لبنان في حزب الشعب الفلسطيني احمد غنيم حيث جرى استعراض اخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية لا سيما مخيمات لبنان .
خلال اللقاء أكد زلزلي ان التعايش اللبناني الفلسطيني واجب وطني على كل لبناني وفلسطيني لأنه هذه العلاقة تشكل قوة للقضية الفلسطينية التي تعاني الان ليس فقط من العدو الصهيوني بل كذلك من العدو التكفيري الذي لم يقدم للقضية الفلسطينية سوى غربة جديدة في العالم العربي الذي ينتصر بفضل محور المقاومة يوميا على الجماعات التكفيرية .
من جهته اعتبر داوود ان الاحتضان اللبناني للابناء القضية الفلسطينية الذي تجلى باحلى صوره في سماحة الامام السيد موسى الصدر امانة يجب الحفاظ عليها من الطرفين اللبناني والفلسطيني مؤكدا ان اللبناني يعيش لبنانيته اكثر كلما قدم للقضية الفلسطينية أكثر.
من جهته اعتبر الجمعة ان الاحداث السلبية التي تعيشها المخيمات الفلسطينية في لبنان تتطلب من جميع الفصائل الفلسطينية الالتفاف حول شعبهم اللاجئ الذي سيبقى رافعا حق عودته رغم كل الضغوط التي يتعرض لها مؤكدا على الوحدة الفلسطينية اللبنانية والتمسك بخيار المقاومة في مواجهة المخططات الصهيونية.
واعتبر الشيخ ان الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري وحلفائه هي نصر لفلسطين التي تتعرض لخيانات التطبيع من قبل بعض الانظمة العربية التي دعمت الجماعات التكفيرية الارهابية لخدمة المشروع الصهيوامريكي الحريص على الكيان الصهيوني.
من جهته اعتبر غنيم ان الحرص على المخيمات الفلسطينية في لبنان يتطلب العمل على تعزيز عوامل صمود اللاجئين مؤكدا على ان استغلال بعض وسائل الاعلام لأي حدث في المخيمات  للنيل من القضية الفلسطينية يجب ان يتوقف لأن لبنان وفلسطين وجهان لعزة وكرامة الامة العربية.
ووجه الحضور التحية للجيش اللبناني الذي بدفاعه عن لبنان انما يدافع عن فلسطين مشيدين بالتعاون اللبناني الفلسطيني في مختلف الملفات . مؤكدين على وحدة الجيش والشعب والمقاومة  التي تعتبر اساس اي انتصار .
ووجه الحاضرون التحية للجيش السوري وحلفائه لا سيما المقاومة لأنهم بقتالهم للجماعات التكفيرية انما يحافظون على القضية الفلسطينية ككقضية اساسية ومركزية في المنطقة .
وهنأ الحضور الشعب اللبناني بذكرى انتصار تموز عام2006 وهنأ الحضور كذلك الشعب الفلسطيني بانتصار المقدسيين الذي أكد ارادة المقاومة والوحدة لدى الشعب الفلسطيني.
وختم اللقاء بمطالبة مختلف الاطراف السياسية في لبنان وفلسطين بالتعاون لحماية المخيمات الفلسطينية في لبنان من مختلف اسباب الضعف والتوتر والمشاريع المشبوه حفاظا على القضية الفلسطينية والمقاومة.

google-playkhamsatmostaqltradent