recent
أخبار الساخنة

أبو العردات ومسؤولو فصائل المنظمة القتوا وفدا برلمانيا إيطاليا



استقبل أمين سر قيادة حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات قبل ظهر اليوم في سفارة فلسطين في بيروت، وفدا برلمانيا إيطاليا من الحركة التقدمية الديمقراطية مع عدد من الشخصيات العربية المقيمة في إيطاليا يرافقهم وفد من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد"، بحضور قادة ومسؤولي فصائل منظمة التحرير.

بداية رحب أبو العردات بالوفد وأطلعهم على الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والمعيشية والسياسية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وكيفية العمل وبذل الجهود  من أجل مساعدتهم وتحسين أوضاعهم وشرح معاناتهم لدى الجهات الدولية.

وأكد أبو العردات على أهمية أن تلعب أيطاليا دورا أكبر على المستوى الدولي في خدمة القضايا السياسية والإنسانية التي تخص القضية الفلسطينية بشكل عام وقضايا اللاجئين  الفلسطينيين على وجه الخصوص.

وشدد على أهمية مساعدة اللاجئن للتخلص من أعباء الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية القاسية التي يعانون منها، مؤكدا على أهمية أن يتمتع الشعب الفلسطيني بالعدالة الإجتماعية والإنسانية والسياسية، وضرورة التخلص من حالة الغيتو التي يعيشها اللاجئون في المخميات وإقتلاع الأسباب التي أدت إلى لجوئهم وتشردهم ، من خلال نيلهم حقوقهم بالعودة الى ارضهم وديارهم ، والإعتراف بدولة فلسطين كاملة السيادة على أراضيها وعاصمتها القدس الشريف.

كما أكد على أهمية ما جاء في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وما أقرته الشرعية الدولي بما يخص القضية الفلسطينية.

1/5/2017

google-playkhamsatmostaqltradent