recent
أخبار الساخنة

وقفة تضامنية مع الاسرى ومعرض صور في ذكرى اغتيال الوزير


نظم المكتب الحركي الطلابي والمكتب الحركي للمرأة  في الشمال وقفة تضامنية مع الاسرى الابطال في معتقلات الاحتلال الصهيوني واحياء لذكرى اغتيال القائد ابو جهاد الوزير في باحة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي .
شارك فيها ممثلو قوى واحزاب لبنانية وممثلو الفصائل الفلسطينية وفعاليات نسوية ولجان شعبية وجماهير من مخيمات الشمال وسوريا .
كلمة الحزب الشيوعي اللبناني القاها  الاستاذ جميل صفية القيادي في الحزبوجاء فيها : نلتقي اليوم كي نتضامن مع اسرانا الابطال في المعتقلات الصهيونية ونوجه التحية للقادة الاسرى مروان البرغوثي ويحي سكاف واحمد سعدات وكافة الاسرى والمعتقلين الذين يواجهون الجلاد الصهيوني باصرار وعزيمة لا تلين مصممين على انتزاع الحرية وكسر قيد الحديد ومواصلة درب النضال حتى نيل الحرية والاستقلال .
واشار صفية الى الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية ليكتمل المشهد وسط حصار لغزة واستيطان في الضفة وتهويد في القدس واقتتال في مخيمات الشتات والمقصود منه استهداف للقضية المركزية قضية فلسطين .
اما كلمة المنتدى القومي العربي فالقاها الاستاذ بسام مرحبا الذي حيا صمود الاسرى والمعتقلين ونوه بمزايا القائد ابو جهاد الوزير والعمليات البطولية التي خطط لها ونفذها ابطال حركة فتح واكد بان الكفاح الفلسطيني يتجدد عبر ابتداع اساليب نضالية جديدة منها الحجر والسكين .
واضاف بان معركة الحرية والكرامة التي اطلقها اليوم القائد الاسير مروان البرغوثي انما هي دفاعا عن كرامة الامة وحريتها من الارتهان للقوى الصهيوامريكية .
كلمة حركة فتح القاها  امين سرها في الشمال ابو جهاد فياض جاء فيها : نلتقي اليوم احياء للذكرى التاسعة والعشرين لاغتيال القائد المؤسس ابو جهاد الوزير الذي اغتالته يد الموساد الصهيوني في تونس وتضامنا مع اسرانا الابطال في معتقلات الاحتلال الصهيوني ، جنرالات الصبر والصمود اؤلئك الرجال الذين ضحوا بحريتهم من اجل حريتنا وكرامتنا .
واضاف ان الوقوف في حضرة الشهادة امر عظيم ، وكيف اذا كانت في حضرة امير الشهداء الذي كان اول الرصاص واول الحجارة , وهو الذي ارعب العدو الصهيوني  طيلة حياته لانه خطط لعدة عمليات بطولية منها عملية كمال عدوان و عملية ديمونا وعمليات بطولية اخرى .
وتابع لقد اقسم  قسم الاضراب  باسم الله واسم فتح صانعة الثوار وباسم روح الشهيد الرمز ياسر عرفات وباسم فلسطين  ارضا وشعبا باسم العزة والكرامة  نبدء اضرابنا متوكلين على الله عز وجل .
وتابع انه السابع عشر من نيسان يوم الاسير الفلسطيني  اعلنه القائد الاسير مروان البرغوثي يوما لانطلاق معركة الحرية والكرامة في وجه السجان الصهيوني متسلحين بالامعاء الخاوية والصدور العارية معاهدين ان نكسر قيد الجلاد باصرار وارادة صلبة لابطالنا البواسل .
ان هذه المعركة البطولية تعتبر اوسع مواجهة مع العدو الصهيوني قوامها 4500اسير ومعتقل اداري من حركة فتح
وتضامن معهم اسرى  حركة الجهاد الاسلامي  والجبهتين الشعبية و الديمقراطية
    و اعتبر بان كل يوم يمر وابطالنا في المعتقلات هو يوم للاسير واهله   ، اننا نطالب مؤسسات المجتمع الدولي الضغط على حكومة الاحتلال  الصهيوني من اجل اطلاق سراح اسرانا الابطال .
واضاف نؤكد لاسرانا الابطال باننا معكم  والى جانبكم في معركتكم  لمواجهة ادارة المعتقلات  ونعدكم بالتحرك الدائم الموازي لتحركاتكم في المعتقلات وما  النصر  الا صبر ساعة .
واكد فياض  الحرص على المشروع الوطني الفلسطيني والتمسك بالوحدة الوطنية ونطالب الاخوة في حركة حماس باتمام المصالحة ،  وانهاء حالة الانقسام ،  ولملمة البيت الفلسطيني والتخلي عن التفرد في ادارة مرافق قطاع غزة والعودة الى الشرعية الفلسطينية من اجل دحر الاحتلال واقامة دولتنا الفلسطينية  .
وشدد فياض على ضرورة حفظ امن مخيماتنا  ونشجب وندين ما قامت به عصابة المدعو بلال بدر التكفيرية في مخيم عين الحلوة الجريح ولن نسمح  ان يتكرر مثل هذه الاحداث في مخيمات اخرى بفضل وحدة الموقف الفصائلي وكي نكون  عاملا مساعدا في حفظ امن لبنان مع تمنياتنا للبنان الشقيق دوام الاستقرار  .

و طالب الانروا بضرورة الالتزام بخطة الطوارئ لاهلنا في مخيم نهر البارد من حيث الاسراع في الاعمار واعطاء التعويضات لاهالي الحي الجديد ودفع بدل الايجار للعائلات التي لم تتسلم بيوتها بعد كما نطالب الانروا باستمرار التزاماتها المالية للعائلات النازحة من مخيمات سوريا.
ثم كانت مداخلات  تضامنية مع الاسرى من الاخوة ابو عدنان عودة وعضو اللجنة المركزية في القيادة العامة والاخ العميد يوسف حمدان القيادي في فتح الانتفاضة والاخ ابو وسيم مرزوق مسؤول حزب الشعب

google-playkhamsatmostaqltradent