recent
أخبار الساخنة

المسؤول الاعلامي لحركة فتح في منطقة صور محمد بقاعي يشيد بالعلاقات اللبنانية الفلسطينية ونتائج زيارة الرئيس عباس الى لبنان

الصفحة الرئيسية


جنوب لبنان –محمد درويش :
أشاد مسؤول الاعلام في منطقة صور  الحاج محمد بقاعي ابو عادل بالدعم اللبناني الرسمي والشعبي للقضية الفلسطينية المحقة والعادلة .
وأشاد  في حوار اعلامي في مخيم الرشيدية جنوب صور بالزيارة التي قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى لبنان والتقى خلالها الرؤساء والفاعليات والقادة اللبنانيين
وقال : اننا نشكر القيادة الفلسطينية والرئيس عباس على الجهد الكبير الذي لاحظناه من خلال الزيارة
كما حيا  بقاعي الشكر  من القادة في لبنان للرئيس عباس على ما اشار اليه من اطمئنان تجاه لبنان وحرصه على أمن واستقرارهذا البلد المضياف  والشعب الفلسطيني .
وثمن تضحيات لبنان الكبيرة في سبيل قضية فلسطين باعتبارها القضية المركزية الأولى للعرب والأحرار في العالم .
وقال   بقاعي في مجال آخر:  ان هناك حملة اعلامية خارج لبنان تستهدف الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية وان هذه الحملة يجب ان تواجه بالمزيد من الوحدةالوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وذلك لمواجهة سياسة الرئيس الامريكي ترامب والاحتلال الصهيوني وبهذه الطريقة الايجابية نخدم القضية الفلسطينية.
وردا" على سؤال قال بقاعي:  ان هناك هجمة شرسة ومنظمة ضد القيادة الفلسطينية الشرعية وخاصة الرئيس محمود عباس وهي تأتي متناغمة مع الاحتلال الصهيوني من قبل بعض الذين يدعون مناهضة العدو الصهيوني .
واكد ان الاتصالات التي  جرت مؤخرا"  بين  القيادة الفلسطينية والبيت الابيض اكد خلالها ترامب ان لا احد يستطيع ان يفرض على الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني اي حل وهذا ما يشير الى بداية تراجع ترامب  عن بعض التصريحات الداعمة للكيان الصهيوني على حساب القضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني خاصة بعد ما سمعه من مواقف  الرئيس محمود عباس الحاسمة والمتمسكة بالثوابت الفلسطينية .
واشار الى اشتعال ازمة التصريحات ضد الرئيس عباس بعد ما حصل في رام الله امام مجمع المحاكم وما تعرضت له الشرطة الفلسطينية من قبل متظاهرين
.واكد ان التظاهر حق لكن المس بحرية الآخرين والتطاول على رجال الشرطة أمر غير مقبول.
ورفض محمد  بقاعي اجراء محاكمة في حق الشهيد باسل الاعرج
وقال:  نرفض التشهير بالسلطة الوطنية الفلسطينية من اجل مكاسب حزبية ضيقة.
وأكد ان حرية الرأي لا تكون بالاعتداء على رجال الشرطة.
وقال : ان الظروف الراهنة الصعبة التي تمر فيها القضية الفلسطينية والوضع الاقليمي يحتم على من يهاجمون الشرطة ويصعدون ضد الرئيس عباس ويتناغمون مع الاحتلال العودة عن حساباتهم الخاطئة ومن ثم  التعاطي مع الشرعية الفلسطينية  والرئيس محمود عباس بكل موضوعية واحساس وطني مسؤول ..

google-playkhamsatmostaqltradent