recent
أخبار الساخنة

اعتصام لحركة فتح في الشمال ضد سياسة مصادرة الاراضي الفلسطينية


اقامت حركة فتح قيادة منطقة الشمال اعتصاما جماهيريا تضامنا مع اهلنا في وجه سياسة استيلاء الكيان الصهيوني على اراضيهم في النقب والقدس والضفة الغربية امام مقر الصليب الاحمر الدولي في طرابلس يوم الاثنين 13-2-2017
كلمة نقابة المحامين في الشمال القاها الاستاذ طوني الخوري  نيابة عن نقيبها في الشمال حيث اشار الى صمود ابناء الشعب الفلسطيني في مواجهة المحتلين الصهاينة وبان كل الامة تصغر امام عظمة اطفال فلسطين الذين رفعوا رأس ابناء امة العرب بحجارتهم واكفهم العارية وثباتهم في ارضهم .
واضاف بان نقابة المحامين في الشمال تقف الى جانب الشعب الفلسطيني بكل الاوقات وحتى تحقيق اهدافهم بالعودة الى ارضهم .

كلمة حركة امان القاها رئيسها الدكتور محمد الحزوري الذي وجه رسائل عدة اولها الى اهل فلسطين الذين لا زالوا يواجهون المحتل الصهيوني بضرورة التوحد على قلب رجل واحد من اجل تفويت الفرصة على المحتل الصهيوني الذي يستفيد من فرقة الاخوة .
اما الثانية فكانت لابناء فلسطين في الشتات مطالبا اياهم بضرورة حماية مخيمات الشتات من الفتن التي تتربص بابنائها وتفويت الفرصة على كل من يريد ضرب العلاقة الفلسطينية اللبنانية من خلال تصوير المخيمات على انها بؤر ارهاب .
والثالثة الى الحكام والعرب مطالبا اياهم بالعودة الى القضية المركزية عنوان الشرف والعزة لهذه الامة وحماية ابناء فلسطين من الشر الصهيوني المتربص بهم والمستفرد بابنائهم من ظل انشغال العرب ، اما الاخيرة فكانت للعالم اجمع بان اقطعوا شريان الامداد عن دولة الكيان الصهيوني الذي يرتكب ابشع الجرائم بحق ابناء فلسطين .

كلمة حزب طليعة لبنان القاها عضو القيادة القطرية السيد رضوان ياسين اكد فيها على ارادة الحياة عند ابناء الشعب الفلسطيني رغم قسوة ومرارة الاحتلال واصرارهم على مواجهته بكل ما امكن تأكيدا على هويتهم الوطنية ورفضا لسياسة تهويد الارض وطمس هوية شعب فلسطين .

كلمة حركة فتح القاها امين سرها في الشمال ابو جهاد فياض حيث قال "نلتقي اليوم كي نعلن تضامننا مع اهلنا في فلسطين المحتلة الذين تصادر اراضيهم وتهدم بيوتهم ويطردون في العراء يفترشون الارض ويلتحفون السماء متمسكين بارضهم كشجر الزيتون .
فالتحية لكم يا اهلنا الصامدين في وجه الاحتلال الصهيوني ومشاريعه التهجيرية  عن  ارضنا المباركة .
واضاف فياض إن ماتقوم به حكومة الاحتلال الصهيوني من عمليات هدم جماعي، ومن تهجير لاهلنا  في فلسطين وخاصة في الأغوار، ومخيم قلندية ، وأم الحيران ، هذا كله يأتي في إطار سياسة السيطرة على اكبر مساحات من الاراضي، لابقاء ابناء شعبنا  يعيشون في كانتونات متفرقة تحيط بها المستعمرات مما يقضي على حلم اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
واشار فياض الى العملية الاخيرة التي قامت بها قوات الاحتلال الصهيوني مستخدمة الجرافات طالت مدينة قلنسوة بحجة أن الابنية غير مرَّخصة. علماً أن سلطات الاحتلال ترفض إقرارمخططات هياكل المدن والقرى الفلسطينية حتى تبقي الباب مفتوحا لمصادرة الاراضي وسرقتها من اصحابها الاصليين .
وتابع بعد هدم بيوت قرية قلنسوة جاء دور قرية أم الحيران شمال النقب المحاذية لجنوب الخليل، حيث تم هدم العديد من البيوت، علماً أن الاحتلال حرم هذه القرية من البنى التحتية منذ 60عاماً لانه لا يعترف بها .
كما أن جنود الاحتلال وجَّهوا رصاصهم إلى صدور النواب العرب الذين جاءوا للتضامن مع أهالي قرية أم الحيران في ظاهرة تكشف الحقد وعنصرية المحتلين  الصهاينة الذين اطلقوا الرصاص على الاستاذ يعقوب القيعان فسقط شهيدا .
ولفت فياض الى إن الخطة الصهيونية  الجارية في قرية أم الحيران تهدف إلى هدمها وإقامة مستوطنة يهودية مكانها ضمن مشروع تهويد النقب، وتسميتها بمستوطنة حيران اليهودية .
والعدو الصهيوني  يخطط لإلغاء حدود عام 1967 من خلال ربط قرية أم الحيران مع مستوطنات جنوب الخليل مانعا بذلك إقامة كيان فلسطيني مترابط.
واشار الى انه في ظل هذا التصعيد الصهيوني الذي  يستهدف الإنسان الفلسطيني و أرضه، اصبح واجب علينا إنهاء الانقسام، وتشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة الجميع ، وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني لمواجهة كل التحديات والمخاطر الصهيونية المحدقة بشعبنا الفلسطيني ومشروعه الوطني .
واعتبر فياض ان قانون سلب الأراضي الفلسطينية الذي أقره الكنيست الصهيوني، المسمى بقانون التسوية"، هو اعلان حرب من حكومة نتنياهو العنصرية الفاشية وهو تحدي خطير لقرارات الشرعية الدولية وقوانينها بما فيها قرار مجلس الامن الاخير وهي رسائل الى المجتمع الدولي بان اسرائيل فوق القانون لذلك فان الصمت الدولي والاكتفاء ببيانات صحفية تدين وتشجب وتستنكر الاستيطان من قبل الاسرة الدولية وتحديدا مجلس الامن والاتحاد الاوروبي يساهم في تشجيع حكومة الاحتلال في الاستمرار بجرائمها في سرقة الاراضي الفلسطينية.
لذلك علينا  التوجه فورا الى محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة القادة الصهاينة على جرائمهم بحق ابناء الشعب الفلسطيني عبر المرجعية الدولية التي صوتت لصالح وقف الاستيطان في مجلس الامن قبل ايام .

اكد فياض على  اصرار الشعب الفلسطيني على استرجاع حقوقه  وحماية أراضه  التي يغتصبها الاحتلال المجرم كل يوم ، واننا سنواجه المحتل بكافة انواع المقاومة التي يبتدعها   شعبنا الفلسطيني لطرد الاحتلال الصهيوني وازالته عن ارضنا .
التحية لاهلنا الصامدين في عموم ارض فلسطين التاريخية وخاصة في قرية ام الحيران والقدس والضفة وغزة .
واكد بان امن المخيمات الفلسطينية من امن لبنان ولن يسمح لاي كان ان يتخذ منها ممرا او مستقرا ولن تكون مخيماتنا خنجرا في الخاصرة الامنية اللبنانية والتمسك بحق العودة ورفض كل مشاريع التوطين .
وطالب الانروا بضرورة تسريع الاعمار لمخيم نهر البارد و العودة الى خطة الطوارئ التي تشمل بدل الايجار و بدلات الاثاث تخفيفا لمعاناة ابناء المخيم التي فرضتها تقليصات الانروا ، ويجب على الانروا  التعاقد مع مستشفى جامعي يستطيع تقديم خدمات صحية افضل لابناء شعبنا في منطقة الشمال
وطالبها ايضا بضرورة زيادة التقديمات لاهلنا النازحين من مخيمات سوريا لحين عودتهم الى سوريا

google-playkhamsatmostaqltradent