recent
أخبار الساخنة

وقفة تضامنية مع الأسير كايد والأسرى المضربين في "الرشيدية"


الرشيدية – وكالة القدس للأنباء


استمرارا للفاعليات التضامنية مع الأسير المناضل بلال كايد ورفاقه الأسرى المضربين عن الطعام في سجون العدو الصهيوني وكافة الأسرى، نُظمت وقفة تضامنية رمزية، أمام مكتب مدير خدمات "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا" في مخيم الرشيدية بدعوة من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، بحضور ممثلين عن الأحزاب والفصائل اللبنانية والفلسطينية والفاعليات الاجتماعية.

وأكد أمين سر فرع الجنوب في "التنظيم الشعبي الناصري"، علي تليه، على "وقوف التنظيم الشعبي الناصري إلى جانب الشعب الفلسطيني". وشدد على "وحدة كل قوى المقاومة في الأمة لإسقاط مشاريع التجزئة والتقسيم"، محذرا من "النتائج الكارثية للمؤامرات والمحاولات المعادية لبث الفتنة الطائفية والمذهبية، والتي لا تخدم سوى العدو الصهيوني وداعميه وحلفائه".

بدوره، أشاد عضو المكتب السياسي لـ"جبهة التحرير الفلسطينية"، عباس جمعة، بـ"صمود الأسرى في زنازين العدو الصهيوني"، وشدد على ضرورة "مشاركة كل الشعب الفلسطيني في هذه المعركة الوطنية بامتياز"، منددًا بـ"صمت وتواطؤ بعض الأنظمة العربية الرسمية المشينة تجاه ما تتعرض له القضية الفلسطينية ".

من جانبه، اعتبر عضو قيادة منطقة صور في "الجبهة"، يحيى عكاوي، أن معركة بلال كايد هي معركة كل الفلسطينيين، مطالباً بـ"توحيد كافة الجهود، وتصعيد التحركات الجماهيرية المساندة للأسرى"، ودعا المؤسسات الحقوقية الدولية لتحمل مسؤولياتها، محملا العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير كايد.








google-playkhamsatmostaqltradent