recent
أخبار الساخنة

موسى ينبه إلى عدم الانجرار وراء فتنة تستهدف أمن المخيمات






برج الشمالي – وكالة القدس للأنباء 
نظمت "لجنة دعم المقاومة في فلسطين" مساء أمس الخميس، مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة "يوم القدس العالمي" في مخيم برج الشمالي، بمشاركة ممثلي القوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية، وحشد جماهيري كبير من أبناء المخيمات الفلسطينية في منطقة صور .
وألقى كلمة "حركة الجهاد الإسلامي" في فلسطين، القيادي في الحركة الحاج أبو سامر موسى، أكد خلالها أن "قضية فلسطين هي قضية المسلمين كافة، باعتبارها رمز الوحدة الوطنية لرفع شعار الوحدة الاسلامية"، وأضاف: "الحل لقضية فلسطين واسترجاع الحقوق المسلوبة، لا يأتي إلاّ من خلال وحدة المسلمين وتركيز جهودهم ووحدة صفهم في مواجهة العدو الإسرائيلي".
وأشار موسى إلى أن "قضية فلسطين اليوم تواجه أخطر الهجمات من حيث الفوضى التي تعصف بمخيماتنا"، وقال: "هناك مخطط لضرب هذه القضية، واستهداف حق اللاجئين"، مضيفاً أنه يوجد مؤامرة تحاك ضد هذا الشعب في المخيمات لاسقاط حق عودته، داعياً الجميع إلى الوعي واليقظة من خطورة هذه المرحلة الحساسة، ونبه إلى عدم الانجرار وراء أي فتنة تستهدف أمن المخيمات، وتابع: "علينا أن نكون صمام أمن لهذه المخيمات، من أجل حماية قضيتنا وحق وعودتنا كما يجب علينا ألا نسمح لمن يتربص بأبنائنا وأهلنا وأمن مخيماتنا" .
واعتبر موسى أن قضية الأسرى هي من أولى أولوياتنا، مشيداً بالمقاومة والنصر الذي حققه الاسير المجاهد الشيخ خضر عدنان، من خلال صبره وثباته في مواجه سجانه، كما توجه إلى القيادة العسكرية في كل أجنحة المقاومة الفلسطينة، "أن لا تطلق سراح الأسرى الصهاينة لديها، وألا تتفاوض معهم إلا بعد تبييض السجون من الأسرى الفلسطينين من سجون الاحتلال".
وألقى كلمة "منظمة التحرير الفلسطينية" العميد أبو باسل شهاب، قال فيها، إن "الجمعة الأخيرة من شهر رمضان التي دعا إليها الإمام الخميني، هي يوم مبارك للقدس لأن القدس هي مسرانا وقبلتنا وبوصلتنا"، وأضاف: " يأتي يوم القدس، والأمة العربية ممزقة ومتفتتة"، مؤكداً على عدم التنازل عن الثوابت الوطنية باعتبارها خط أحمر بالنسبة لشعب فلسطين .
وقال عضو "تجمع علماء فلسطين في لبنان" الشيخ عادل تركي، إن "ما أخذ بالقوة لا يسترد إلاّ بالقوة، وإن قوتنا في وحدتنا وضعفنا في تمزقنا"، ودعا القوى الإسلامية والوطنية في شتى بقاع الأرض، للتوحد من أجل قضية فلسطين.
15:04 - 10 تموز, 2015








google-playkhamsatmostaqltradent