recent
أخبار الساخنة

استشهاد طفل فلسطيني حرقاً بهجوم لمستوطنين بنابلس


المركز الفلسطيني للإعلام

الجمعة  |  ١٥  شوال   ١٤٣٦   هجري

الموافق | ٣١  تموز  ٧ - ٢٠١٥ ميلادي

المستوطنون هاجموا المنزل بالزجاجات الحارقة

استشهد طفل فلسطيني رضيع حرقاً، وأصيب ثلاثة من عائلته، عقب حرق مستوطنين إسرائيليين منزلين في قرية دوما جنوبي مدينة نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، لوكالة الأنباء الفلسطينية: "إن الطفل علي سعد دوابشة (عام ونصف) توفي عقب استهداف المستوطنين لمنزله وإحراقه".

وأوضح أنه "أصيب في الحادث والد الطفل، سعد دوابشة، ووالدته رهام، وشقيقه أحمد (4 سنوات) بحروق من الدرجة الثالثة، وتم نقلهم إلى مستشفيات مدينة نابلس للعلاج"، بحسب "سكاي نيوز".

وأكد دغلس أن "مستوطني مستَوطنات يحي ويش كودش، هاجموا منزلي المواطنين سعد ومأمون دوابشة، اللذين يقعان على بعد أمتار من مدخل القرية بالزجاجات الحارقة ومواد سريعة الاشتعال".

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر، لم تذكر اسمه، أن "أربعة مستوطنين تسللوا إلى دوما جنوب نابلس، وأضرموا النار في المنزل الواقع عند مدخل البلدة الفلسطينية، وكتبوا شعارات على أحد الجدران قبل أن يهربوا إلى مستوطنة مجاورة".

وينتهج المستوطنون المتطرفون سياسة انتقامية تعرف باسم "تدفيع الثمن"، وتقوم على مهاجمة أهداف فلسطينية، وكذلك مهاجمة جنود في كل مرة تتخذ السلطات الإسرائيلية إجراءات يعتبرونها معادية للاستيطان.

وتشمل تلك الهجمات تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية، وإحراق سيارات ودور عبادة مسيحية وإسلامية، وإتلاف أو اقتلاع أشجار زيتون، ونادراً ما يتم توقيف الجناة.

google-playkhamsatmostaqltradent