مخيم البص 16-05-2015 تصوير الزميل أنس ابو قاسم
أحيت كشافة الإسراء الذكرى ٦٧ لنكبة فلسطين، بحفل حاشد في مخيم البص في صور، أقيم يوم السبت ١٦-٥، وحضره المفوض العام القائد رضوان الشايب وعددا من أعضاء المفوضية العامة واعضاء مفوضية النقب، عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان جهاد طه، ممثلين عن الجمعيات المحلية، وحشد من أهالي الكشافين. الحفل شهد إطلاق عمل المرشدات في كشافة الإسراء، وفي تطور نوعي في عمل الجمعية، وهذا مااعتبره نائب المفوض العام القائد فرج أبو شقرا الذي ألقى كلمة الجمعية خطوة مهمة تتقدم بها كشافة الإسراء بثبات لإعداد جيل الغد الواعد، وأضاف " الحفل اليوم يحمل دلالة في زمانه ومكانه، فهو يتزامن مع ذكرى نكبة فلسطين، ويقام في مخيم من أقرب المخيمات إلى فلسطين، وهو ما يشير أن جيل الغد الواعد قد أطلق شراع العودة" وفي سياق متصل، أشار إلى أن جمعيته قد طوعت كل إمكانياتها بين أيدي شباب شعبنا في المخيمات،وتعمل بكل جد للنهوض بالواقع، وتعزيز الإنتماء لفلسطين الأرض والشعب والقضية، وما إطلاق عمل المرشدات إبتداءً في مفوضية النقب - صور، إلا دلالة واضحة على المسيرة المتجددة لكشافة الإسراء. من جهته اعتبر عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان جهاد طه أن إطلاق عمل المرشدات في كشافة الإسراء هو إنجاز وطني، وإنجاز للمفوضية العامة، التي يشهد لها خطواتها الثابتة لإعداد جيل يتخذ من فلسطين وطناً وقضية، وشدد أن المرشدات هن شركاء القادة في تحمل الأمانة في التربية والإعداد، وأضاف "أننا نرقب العودة القريبة إلى فلسطين على أيدي هذا الجيل". هذا وقد شهد الحفل عدد من اللوحات الإستعراضية التي قدمتها الزهرات، وتحاكي أمل العودة، إضافة لقصيدة من وحي المناسبة.
للمزيد من الصور الرجاء الضغط على الرابط (160 صورة):


%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)
%2BALBUSS.NET.jpg)