recent
أخبار الساخنة

منتخب فلسطين يفوز ببطولة الفرنكوفونية في الملاكمة الفرنسية في لبنان

الصفحة الرئيسية





أعلن الاتحاد اللبناني للملاكمة الفرنسية، سافات، مساء يوم الخميس 5 أكتوبر في قاعة المؤتمرات في فندق فيكتوري في مدينة جبيل عن تنظيم أول بطولة فرنكوفونية في الملاكمة الفرنسية في لبنان بمشاركة أربع دول، لبنان فرنسا فلسطين اوزباكستان’ وذلك خلال مؤتمر صحفي كان قد دعا له رئيس الاتحاد العربي واللبناني للملاكمة الفرنسية نجيب نصر.


البداية كانت مع النشيد الوطني اللبناني تلاها كلمة رئيس الاتحاد اللبناني للملاكمة الفرنسية نجيب نصر الذي رحّب بالحاضرين ووجّه الشكر الى كل من سيساهم في انجاح البطولة من الراعي النائب زياد حواط وشركة "المشرق للتأمين" والقيّمين على ملعب مجمّع الرئيس ميشال سليمان في جبيل. كما شكر الوفود المشاركة في البطولة وهي فرنسا واوزباكستان وفلسطين اضافة الى لبنان مشيراً الى اقامة سبع نزالات ستكون مثيرة للرجال والسيدات. وشكر رجال الصحافة والاعلام لمواكبتهم اخبار البطولة الفرنكوفونية التي تقام للمرة الأولى.

بدوره، تحدث الفرنسي دوميز فأعرب عن سروره لوجوده في لبنان مرة جديدة مشدداً على العلاقة الوطيدة التي تربطه مع نجيب نصر منذ ربع قرن. كما تحدث رئيس الوفد الأوزبكي شكرات خودجاييف فاعتبر ان مشاركة بلاده في هذه البطولة أمر يفرحه كثيراً وشاكراً نجيب نصر على الدعوة التي وجهها الى اتحاد بلاده للمشاركة. الكلمة الأخيرة لرئيس وفد فلسطين عدنان حمد الذي اعتبر ان مشاركة بلاده في هذا الحدث القتالي الرياضي الذي يختص بالملاكمة الفرنسية لتأكيد العلاقة الوطيدة بين الاتحادين اللبناني والفلسطيني.

ثم قدّم نصر الدروع التذكارية الى كل من راعي البطولة والى رؤساء وفود الدول المشاركة وفي الختام اخذت الصور التذكارية.

النتائج

ثم اقيمت النزلات وجاءت النتائج كالآتي:

فازت الفرنسية فاني سيرانا على اللبنانية دينا موصللي (2-1) 

والفرنسية فيليبي بيريرا على اللبنانية وعد موصللي (2-1)

 والفرنسي كريستوف غوفينداما على اللبناني لطف الله مبارك (2-1) 

والفرنسي ايليوت مارتين على اللبناني طوني نجم (2-1) 

والأوزبكي شيرمير زاييف على الفلسطيني بسام مصطفى (2-1) 

والفلسطيني ابراهيم لوباني (2-1) على الأوزبكي عبدومانوف 

 والفلسطيني زكريا وهبة على الأوزبكي بيكتانوف خوجياخبار(2-1) .

وبعد انتهاء كل نزال توّج كبار الحضور الفائزين والفائزات وسط اجواء احتفالية وفي نهاية المباراة قدم رئيس الوفد الفلسطيني عدنان حمد هدايا تذكارية لنجيب نصر و الفرنسي جوال دوميز و الأوزبكي شكرات خودجابيف والنائب زياد حواط وبلدية جبيل ينوب عنهم نصر. 












google-playkhamsatmostaqltradent