recent
أخبار الساخنة

مديرة شؤون الأونروا في لبنان تزور مخيم عين الحلوة

 




زارت مديرة شؤون الأونروا في لبنان الدكتورة دوروثي كلاوس يوم 11 أيار مخيم عين الحلوة برفقة رئيس المنطقة الدكتور إبراهيم الخطيب.


في مدرسة مرج بن عامر تم إطلاع الدكتورة كلاوس على إجراءات السلامة التي يتم اتخاذها في حال وقوع اشتباكات في محيط المدرسة والمخيم خلال الدوام. كما اطلعت على ما خلفه تبادل إطلاق النار من أضرار على النوافذ والجدران في الاحداث الماضية داخل المدرسة وحولها. والتقت الدكتور كلاوس بطالبات وطلاب من أربع مدارس مختلفة تحدثوا عن مخاوفهم وقلقهم حيال الاقتتال المسلح المتكرر وتأثيره على تحركاتهم داخل المخيم وحوله. كما ناقشت مع بعض الاشخاص من المخيم والطالبات وممثلي برلمانات المدارس وأعضاء الهيئة التدريسية التدخلات الممكن اعتمادها لتحسين نتائج التعليم. والتقت الدكتورة كلاوس أثناء زيارتها للمركز الصحي الاول (العيادة الأولى) بالطاقم الطبي وتعرّفت على عملهم اليومي والتحديات التي يواجهونها. واختتمت الزيارة بلقاء مع ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية الذين ناقشوا مع المديرة القضايا التي تهم المجتمع المحلي بما في ذلك تلك المتعلقة بالتعليم والاستشفاء والمساعدة النقدية والأدوية لمرضى السرطان.


  علقت الدكتورة كلاوس على الزيارة مشددة على ضرورة تأمين بيئة آمنة تمكن الأطفال من الحصول على فرص التعلم وبناء مستقبل أفضل وقالت: "هؤلاء الأطفال يستحقون بيئة معيشية آمنة ووافرة المصادر توفر الأمل والقوة للنمو بثقة وصولا الى مرحلة البلوغ."











google-playkhamsatmostaqltradent