recent
أخبار الساخنة

وفد اللجان الشعبية في صور عرض مع الجشي إقامة كاسر أمواج على شاطئ "الرشيدية"




زار وفد من اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صور، ضم أمين اللجان الدكتور خليل نصار وأبو إبراهيم الذهب، عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسين جشي في مكتبه في المدينة، بحضور مسؤول العلاقات الفلسطينية في "حزب الله" أبو وائل زلزلي ومحمد المؤنس.

وأشار بيان للوفد، الى أن "النائب جشي اشاد بالعلاقات الأخوية والترابط الوثيق بين الأهالي في المخيمات والتجمعات الفلسطينية والجوار اللبناني، لمواجهة المشروع الصهيوني في المنطقة، مؤكدا على تعزيز هذا الترابط الفلسطيني اللبناني ضمن مشروع مقاومة إسرائيل وتحرير فلسطين وعودة لاجئيها".

وأوضح البيان أن "نصار أطلع النائب جشي والإخوة في حزب الله، على الأضرار وحجم الخسائر في منازل أهالي مخيم الرشيدية القريبة من البحر التي تخلفها العواصف والأمواج العاتية كل شتاء بسبب عدم بناء سد بحري كاسر للأمواج. وناقش الجانبان ضرورة تسهيل إقامة السد البحري وكاسر الأمواج على شاطئ مخيم الرشيدية نظراً لأهميته في الحد من الأضرار وحماية المنازل من المخاطر.

وقد شكر نصار النائب جشي على الوقوف الدائم الى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، مشددا على أن الشعب الفلسطيني الذي يقاوم الاحتلال الصهيوني بلحمه الحي يدافع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين لن يكل أو يمل ولن يحيد عن الثوابت الفلسطينية التى تعمدت بدماء آلاف الشهداء واخرهم الأسد المقنع الأسير الشهيد ناصر ابو حميد الذي استشهد صباح اليوم داخل احدى مشافي الاحتلال الصهيوني".

ولفت البيان الى أن "الجانبين استنكرا الجريمة الصهيونية بحق الأسير الشهيد أبو حميد، مطالبين الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الأسرى والمعتقلين والامتين العربية والإسلامية الوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والإنسانية والتحرك لملاحقة مجرمي كيان الإحتلال الصهيوني في المحاكم الدولية ومحاسبتهم على جريمة قتل الأسير ناصر أبو حميد، وكافة الجرائم والاعدامات الميدانية والاغتيالات بحق أبناء الشعب العربي الفلسطيني".

google-playkhamsatmostaqltradent