recent
أخبار الساخنة

فواكه لا تستغنى عنها فى فصل الشتاء

الصفحة الرئيسية



مع دخول فصل الشتاء ينصح دائما بتعزيز المناعة وتناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض.


وحسب ما ذكره موقع (اليوم السابع)، فإن هناك بعض أنواع من الفواكه التي ينصح بتناولها في فصل الشتاء لتعزيز المناعة وحمايتك من نزلات البرد والأنفلونزا وهى:



- البرتقال:

يعتبر البرتقال من أبرز أنواع الفواكه التى نتناولها فى فصل الشتاء، حيث يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة المناعة وحماية الجسم من نزلات البرد والأنفلونزا.




- اليوسفي:

اليوسفي من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم والوقاية من الأمراض والفيروسات والعدوى، كما أنه يحتوى على كمية عالية من فيتامين سى الذى يعزز المناعة.




- التوت البري:

يمكن أن يساعد التوت فى خفض مستويات الكوليسترول، وكذلك خطر الإصابة بمرض الشريان التاجى كما يحتوى على نسبة عالية من فيتامين سى الذى يعزز المناعة.




- الجريب فروت:

يعتبر الجريب فروت مصدرًا ممتازًا آخر لفيتامين سى، كما يحتوى أيضًا على مادة الليكوبين التى لها خصائص مضادة للأكسدة، وقد تلعب دورًا فى المساعدة فى تقليل مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، وأبرزها سرطان البروستاتا، كما يساعد الجريب فروت على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على الوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا.




- الكيوي:

يحتوى الكيوي على نسبة عالية من فيتامين سي وبعض الفيتامينات الأخرى التى تعزز صحة الجسم والمناعة.

google-playkhamsatmostaqltradent