recent
أخبار الساخنة

*التجمع الديمقراطي يؤبن الفقيد الاستاذ ابراهيم ابراهيم في مخيم برج الشمالي*




22-11-2022

بمناسبة مرور ثلاثة أيام على ,وفاة الاستاذ والمربي الكبير ابراهيم ابراهيم ابو رائد، أقيم حفل تأبينٍ للفقيد المناضل عصر يوم الثلاثاء 22-11-2022 في قاعة الشهيد عمر عبد الكريم في مخيم برج الشمالي، حضره ممثِّلون عن فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية والأهلية، وفعاليات وطنية واجتماعية، بالإضافة إلى حشد غفير من مخيمات وتجمعات صور.
*كلمة التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا ألقاها الاستاذ رائف احمد* ، جاء فيها: "ابو رائد هو ذلك المناضل الذي ينحدر من عائلة فلسطينية مناضلة ضربت جذورها عميقا في قرية لوبية، وهو الذي كان يفتخر بانتمائه الوطني وحبه ونضاله من اجل العودة الى فلسطين.
وأضاف قائلا: في هذا اليوم ...ماذا عسانا نقول في حضرة رجل من الرجال الكبار العظام... ماذا عسانا نقول لمن وضع المداميك الاولى في بناء مجتمع فلسطيني واع ومثقف، فكان من اوائل الذين,ساهموا في تأسيس المركز الثقافي الفلسطيني ومن ثم مركز التراث الفلسطيني الى جانب المرحوم الاستاذ محمود دكور، وتأليف أكثر من 27 كتابا ومؤلفا تربويا وفكريا وأدبيا وباللغتين العربية والانكليزية وساهم في اعداد العديد من الدراسات العليا ورسالة الدكتوراه للكثير من أبناء شعبنا. وقد كان مساهما في توطيد العلاقة مع الجوار اللبناني، وتحسسن العلاقات الفلسطينية اللبنانية.

وتناول في كلمته مسيرة الفقيد ودوره النقابي في صفوف التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا، خصوصا على مستوى منطقة صور. حيث كان علما نقابيا ومدافعا شرسا عن حقوق العاملين وتحسين خدمات شعبنا.
وختم فضيلة الشيخ علي عبد الله بموعظة حسنة،ثم تقبَّلت عائلة الفقيد التعازي والمواساة من الحاضرين.




google-playkhamsatmostaqltradent