recent
أخبار الساخنة

ورشة عمل نقابية لمنظمة لجان الوحدة العمالية (عامل) في مخيم البرج الشمالي.


تحت شعار تشكيل النقابات مدخل ضروري لتفعيل دور اتحاد نقابات عمال فلسطين، نظمت منظمة لجان الوحدة العمالية الفلسطينية( عامل) في مخيم البرج الشمالي، طاولة حوار  شارك فيها عضوا المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان الرفيقين عبد كنعان وحسني عيد، الى جانب عدد من اعضاء المكتب الاداري للاتحاد في منطقة صور، وحشد من الكوادر النقابية والعمالية في منظمة عامل في المخيم. الناشطين الوطنية النقابية والمهنية.

ابتدأت الورشة بكلمة ترحيب من الرفيق هيثم عوض، ثم الوقوف تحية للشهداء والاسرى، ولاسيما شهداء الحريق في مخيم جباليا في قطاع غزة المحاصر .

بدوره استعرض الرفيق فادي بكار تاريخ الحركة العمالية الفلسطينية ومناقبيتها واسهاماتها الوطنية وتجاربها النقابية الفريدة وإسهاماتها في دعم الاقتصاد اللبناني، داعيا إلى تحرير العامل الفلسطيني من القيود القانونية التي تكبله في لبنان وتحرمه من ابسط حقوقه الانسانية في العمل والتملك، داعيا الى تعديل تلك القوانين وتامين حق العمل بدون إجازة عمل، والاستفادة الكاملة من الضمان الصحي وتعويض نهاية الخدمة أسوة بأخيه اللبناني، لان في ذلك مصلحة لبنانية فلسطينية مشتركة.

كما دعا الرفيق يوسف خميس المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الى تبني خيار بناء النقابات من خلال عقد الجمعيات العمومية وانتخاب المجالس النقابية لكافة المهن، تركيزا على عمال الزراعة والصيادين والسائقين، كمدخل ضروري لتنظيم العمال وتاطيرهم والدفاع عن مشكلاتهم الجماعية والفردية، ورفع منسوب التحركات الضاغطة من انتزاع حقوقهم في العمل وتوفير الضمانات، وتحسين الاجور، واعتماد اصابات العمل وتعويض نهاية الخدمة. وقد شدد بكار بان تشكيل النقابات هو المدخل الضروري والحاسم لتفعيل دور الاتحاد وتحويله الى مرجعية نقابية لكافة العمال اللاجئين في لبنان.

           المكتب الاعلامي
 لمنظمة لجان الوحدة العمالية(عامل) 
         الاحد ٢٠ / ١١ / ٢٠٢٢







google-playkhamsatmostaqltradent