recent
أخبار الساخنة

د.مجدلاني ووفد جبهة النضال يلتقي الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب




__________________
٠٠٠بيروت محمد درويش ٠٠
تناول عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الرفيق الدكتور أحمد مجدلاني، تطورات الوضع الفلسطيني والمستجدات الدولية،مع الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب. 

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الأمين العام د.احمد مجدلاني مع وفد من الجبهة ضم الرفاق أعضاء المكتب السياسي أبو أحمد جمال خليل مسؤول الساحات العربية، وأبو العبد تامر عزيز مسؤول الساحة اللبنانية، وعضو اللجنة المركزية صالح شاتيلا، للرفاق في الحزب الشيوعي اللبناني ، حيث كان في استقبالهم الأمين العام للحزب الرفيق حنا غريب، و مسؤول العلاقات السياسية في المكتب السياسي عمر الديب. 

في عرضه للمستجدات على الساحة الفلسطينية، أكد الأمين العام للجبهة د.احمد مجدلاني بان مواجهة المشروع الصهيوني الأمريكي القائم على الاستيطان والتهجير والقتل المتعمد وهدم البيوت وتدنيس المقدسات وإطلاق يد الآلة العسكرية في ممارسة أبشع أشكال الإرهاب ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، يكون بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية والعمل على انجاز المشروع الوطني الفلسطيني. 

تطرق الرفاق في الحزب الشيوعي للوضع في لبنان، منبهين إلى ان حالة الفراغ الرئاسي حال حدوثها،سيكون لها انعكاسات وتداعيات سلبية وأكثر إيلاما على مختلف الصعد وخاصة الاقتصاديةوالاجتماعية. وقد تمنى وفد الجبهة الأمن والاستقرار للبنان وشعبه ، مؤكدا ثقته بقدرة لبنان على الخروج من ازماته رغم الصعوبات. 

  كذلك تم حسب بيان للجبهة استعراض للوضع الدولي والمتغيرات التي تؤكد اننا في مرحلة تشكل عالم جديد متعدد الأقطاب يضع حدا للتفرد والهيمنة الأمريكية ، ويفتح آفاقا جديدة أمام الشعوب المناضلة من أجل حريتها واستقلالها.
google-playkhamsatmostaqltradent