recent
أخبار الساخنة

طه يطالب الاونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين




*طالب المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" جهاد طه،* وكالة "الأونروا" بالخروج من سياسة المماطلة وتحمل مسؤولياتها تجاه احتياجات اللاجئين على كافة الصعد والصحية والإغاثيةوالتربوية.

واعتبر طه في حديثه لـ "لاجئ نت" أن مشكلة اكتظاظ الصفوف في مدارس "الأونروا” أمر غير مقبول خاصة ونحن نشاهد طلاب شعبنا الفلسطيني يجلسون على الأرض مما ينعكس سلباً ونفسياً على أداء الطلاب وعلى المرحلة التعليمية بالإضافة إلى تشكيل ضغط نفسي يؤثر سلباً على أداء المعلمين داخل الصف.

وقال طه لا بد من ان يكون هناك معالجة حقيقية من خلال تضافر كافة الجهود التي تسعى إليها كافة القوى الوطنية والإسلامية والهيئات والاتحادات النقابية واتحاد المعلمين من أجل حل هذه المشكلة بما يخدم مصلحة أبناء شعبنا الفلسطيني وطلابنا ومدارسنا ومعلمينا داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية.

وطالب طه الوكالة بالتعاطي بإيجابية مع كافة الهيئات والأطر النقابية والاتحادات حتى يكون هناك معالجة جذرية وحقيقية لهذه المسألة التربوية.

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني إلى ضرورة التكاتف وتوحيد الجهود في معالجة هذه القضية من خلال التمسك بكافة القضايا الحياتية الاغاثية المعنية بها وكالة "الأونروا” والتي انطلقت من أجلها عام 1949.

ويأمل طه أن تتوصل هيئة العمل الفلسطيني المشترك إلى الوصول إلى حلول مرضية تخدم القضايا الحياتية لأبناء الشعب الفلسطيني من خلال اللقاء الذي سيعقد غداً الخميس مع المدير العام لوكالة الأونروا.


google-playkhamsatmostaqltradent