recent
أخبار الساخنة

*وحده التدخل الصحي وحده الإسعاف والطوارئ مستشفى الهمشري تشارك في ورشه عمل مع منظمة اطباء بلا حدود حول عدوى الكوليرا*




صيدا - جنوب لبنان 

٢٦-١٠-٢٠٢٢



ضمن خطتها الإستباقية للوقاية من عدوى الكوليرا  وبالتنسيق مع منظمة أطباء بلا حدود ، قام فريق من أطباء بلا حدود مؤلف من  السيدة كريستل موصللي أخصائية علم الأوبئة في منطقة الشرق الأوسط لأطباء بلا حدود والدكتورة ديا أبي حنا أخصائية الوقاية ومكافحة العدوى ، والسيدة سابرينا فواز أخصائية تدفئة وتهوئة والأستاذ علاء نحاس أخصائي في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة،  بجولة داخل القسم الذي سوف يستخدم في إستقبال مرضى الكوليرا وتقديم النصائح كي يقدم  القسم العناية الطبية ضمن المعايير العالمية .


وبعدها قامت  منظمة أطباء بلا حدود  بإجراء ورشة عمل حول عدوى الكوليرا  وذالك في المكتبة العلمية داخل مستشفى الشهيد محمود الهمشري / جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، حضرها عدد من الإطباء والتمريض وفريق من وحدة الإسعاف والطوارئ ووحدة التدخل الصحي من مخيم البص.


وخلال لقاء مدير عام مستشفى الهمشري د. رياض أبو العينين وأخصائية علم الأوبئة في منطقة الشرق الأوسط لمنظمة أطباء بلا حدود  السيدة كريستل موصللي شكر د. أبو العينين منظمة أطباء بلا حدود على تعاونهم في المرحلة السابقة من خلال تدريب طاقم الإسعاف والطوارئ ليكون جاهزاً في إعطاء لقاح الكورونا والدور الذي بذلته المنظمة كي تكون لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني / مستشفى الهمشري مكان في منصة وزارة الصحة اللبنانية واليوم وجود فريق من منظمة أطباء بلا حدود لتقديم التدريب داخل مستشفى الهمشري وتقديم النصائح من خلال خبراء في المجال الطبي التخصصي وتم الإتفاق على التنسيق المشترك داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان في المجال الصحي وخاصة الأوبئة.











google-playkhamsatmostaqltradent