recent
أخبار الساخنة

كيف تعثر على ملف التطبيقات على أجهزة ماك؟


 يعتبر ملف التطبيقات، من الأدوات الأساسية التي تضاف لحاسوب ماك من شركة أبل، وهو من الأدوات التي تسهم في جعل استخدامك للحاسوب أكثر سهولة.


ويواجه المستخدمون الجدد لأجهزة ماك مشكلة في تحديد أماكن عدد من الأدوات مثل هذا الملف، الذي يكشف موقع "بيزنس إنسايدر" عن خطوات تساعدك على العثور عليه بسهولة، وتثبيت ما تريده من تطبيقات على الشاشة الرئيسية من الحاسوب لتتمكن من استخدامها في أي وقت، وفق (العين الإخبارية).


كيف تحدد مكان ملف التطبيقات؟


تطبيق Finder


ملف التطبيقات على أجهزة ماك، يضم كافة التطبيقات الأساسية التي تحتاجها لاستخدام الحاسوب، ولتحديد مكانه يمكنك اللجوء لتطبيق البحث الشهير المثبت في الشاشة الرئيسية من أجهزة ماك، وهو تطبيق Finder app، و هذا التطبيق يرمز له كوجه ينقسم للونين الأبيض والأزرق، ومن خلاله يمكنك إضافة اسم الملف الذي ترغب في البحث عنه.


اللجوء لتطبيق البحث، سيوصلك لقائمة المهام على يسار الشاشة الرئيسية للحاسوب، التي تمكنك من العثور بسهولة على ملف التطبيقات، هذه القائمة تضم طريق مختصر للملف تحت مسمى Applications بالضغط عليه تصل لكافة التطبيقات.


قائمة GO

من الأدوات التي تسهل عليك عملية العثور على ملف التطبيقات على جهاز ماك، استخدام قائمة GO، هذه القائمة موقعها في قائمة المهام الرئيسية أعلى الشاشة، بالضغط عليها يمكنك الوصول لاختيار التطبيقات Applications.


كيف تضيف تطبيقات للشاشة الرئيسية على ماك؟


لتقوم بالعملية الثانية، وهي تثبيت التطبيقات الهامة بالنسبة لك على الشاشة الرئيسية من حاسوب ماك، ويمكنك القيام بذلك عبر ضغطة زر يمنى على التطبيق الذي ترغب في تثبيته، ثم الدخول على قائمة الاختيارات، وبعد ذلك قم باختيار تثبيت على الشاشة الرئيسية Keep in Dock.

google-playkhamsatmostaqltradent