recent
أخبار الساخنة

محمد صلاح يتألق ويقود ليفربول لفوز مثير على مانشستر سيتي




قاد محمد صلاح فريق ليفربول للفوز بهدف نظيف في قمة مباريات الجولة 11 من الدوري الإنجليزي الممتاز على حساب مانشستر سيتي بملعب أنفيلد رود.

الشوط الأول

شوط المباراة الأول بدأ سريعًا من جانب ليفربول، بركنية أولى في الدقيقة الثانية بعد محاولة محمد صلاح ولكن ناثان آكي لحق به وحول الكرة لخارج الملعب.

جماهير ليفربول منذ الدقيقة الأولى أشعلت المباراة، ولكن أخمد ثورتهم تسديدة إلكاي جوندوجان التي ذهبت بين أحضان أليسون بيكر، ليتنفس أنفيلد بالكامل الصعداء.

رد ديوجو جوتا برأسية على جوندوجان، ولكن الكرة ذهبت إلى أحضان برازيلي آخر وهو إيديرسون حارس مانشستر سيتي في الدقيقة 21.

أخطر فرص الشوط الأول كانت عن طريق جيمس ميلنر بعد 3 دقائق، من عرضية رائعة أبعدها إيديرسون ولكن قابلها روبرتسون الذي سدد خارج المرمى.

بعدها محمد صلاح يمرر لـ هارفي إليوت لكن الإنجليزي لم يتمكن من الحفاظ على الكرة وتبتعد عنه أمام دفاعات ليفربول.

الدقيقة 36 كان الظهور الأول لـ هالاند بعد رأسية ولكن بعيدة عن المرمى، ثم في الدقيقة 40 يكرر الأمر ولكن رأسيته بين أحضان أليسون بيكر من عرضية رائعة من كيفين دي بروين.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ومن ثم بدأت الإثارة في الشوط الثاني.

الشوط الثاني

الدقيقة 50 انفرد محمد صلاح بمرمى مانشستر سيتي من وسط الملعب، ولكن إيديرسون تألق أمام انفراد المصري، رغم عدم احتساب ركنية لصالح ليفربول.

بعد 4 دقائق، سجل مانشستر سيتي الهدف الأول بعد متابعة فيل فودين لتصدي أليسون أمام إيرلينج هالاند، ولكن تقنية الفيديو ألغت الهدف بداعي المخالفة على النرويجي الذي قام بجذب فابينيو من قميصه في بداية الهجمة.

اعترض بيب جوارديولا ودخل في مناوشات مع جماهير ليفربول، قبل أن يصمت لينظر كيف أنقذته العارضة أمام رأسية ديوجو جوتا من عرضية رائعة لـ محمد صلاح في الدقيقة 56.

استمرت المباراة ومانشستر سيتي سيطر على وسط الملعب، مع تحولات ليفربول التي كانت تشكل خطورة كبيرة على مرمى الضيوف.

الدقيقة 64 إيرلينج هالاند سدد صاروخية ولكن أليسون تعامل معها ببراعة ليأتي الرد بعد 6 دقائق من محمد صلاح ويسدد كادته بالقدم اليسرى ولكن تمر بسنتيمترات قليلة بجانب القائم الأيسر لـ مانشستر سيتي.

الدقيقة 72 دفع يورجن كلوب بـ 3 تغييرات، بإقحام كارفاليو وهندرسون وداروين نونيز بدلًا من فيرمينو وفابينيو وهارفي إليوت.

وكالعادة أليسون بيكر يمسك بعرضية مخالفة مانشستر سيتي، وبقدمه اليمنى يضع محمد صلاح أمام مرمى مانشستر سيتي، بعد أن وضع المصري كانسيلو في ظهره وانفرد بمرمى إيديرسون ليسجل هدف الفوز بالمباراة في الدقيقة 76.

هدف محمد صلاح قتل المباراة، حيث دافع ليفربول حتى الدقيقة الأخيرة، ورغم طرد يورجن كلوب بسبب الاعتراض على الحكم، وخروج محمد صلاح في الدقائق الـ5 الاخيرة، إلا أن الريدز كان قريبًا من تسجيل الثاني لولا سوء التوفيق للإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد.

فوز ليفربول يجعل رصيده 13 نقطة ويرتقي إلى المركز الثامن، بينما مانشستر سيتي يتوقف رصيده عند 23 نقطة في المركز الثاني.

google-playkhamsatmostaqltradent