recent
أخبار الساخنة

برعاية الفريق الرجوب: الاتحاد الفلسطيني للمواي تاي ينظِّم بطولة فلسطين للشّباب والرجال في مخيم البص


مخيم البص - جنوب لبنان 

تصوير:محمد سليمان عبد الرازق


برعاية رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفريق "جبريل الرجوب"، نظم الإتحاد الفلسطيني للمواي تاي بطولة فلسطين للشباب والرجال والتي أقيمت في مجمع الشهيد ياسر عرفات الرياضي في مخيم البص اليوم الأحد ٣٠-١٠-٢٠٢٢، وذلك بمشاركة القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله ممثلاً بالحاج محمد بقاعي المسؤول الإعلامي لحركة "فتح" في منطقة صور، والسيد أحمد زيداني رئيس الاتحاد الفلسطيني للمواي تاي في لبنان، وأعضاء قيادة حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صور، وجمعية التواصل اللبناني الفلسطيني، وقيادة حركة "فتح" في منطقة صور وشعبة البص، وممثلي فصائل "م.ت.ف" والقوى اللبنانية والفلسطينية، ورئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين فرع لبنان، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في الشتات، وعدد من أعضاء الإتحاد، وحشد رياضي كبير تقدمهم عدد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية والاتحادات والأندية الرياضية والمؤسسات واللجان الشعبية الفلسطينية، وعدد من اللاعبين المحترفين والدوليين الفلسطينيين، وحضور مميز لوحدة التدخل السريع الصحية في منطقة صور. 


بداية افتتاح البطولة كان مع قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية وشهداء الرياضية الفلسطينية وعلى رأسهم الشهيد القائد أبو أحمد زيداني، ومن ثم عزفت مجموعة الشروق النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني.


كلمة إتحاد المواي تاي في لبنان ألقاها رئيس الإتحاد أحمد زيداني حيث قال: الأخ الفريق جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطينية، الأخ اللواء توفيق عبدالله القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور ممثلاً بالحاج محمد بقاعي. الإخوة ممثلي الفصائل والقوى اللبنانية والفلسطينية. الإخوة في الاتحاد العام لكرة القدم في الشتات، الاخوة في الأندية الرياضية اللبنانية والفلسطينية، الإخوة في جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني، الإخوة في إتحاد نقابات عمال فلسطين، الإخوة الشخصيات الاعتبارية والرياضية، الحكام واللاعبين واللاعبات، الحضور الكريم كل بإسمه وصفته ولقبه وما يمثل مع حفظ الألقاب للجميع.


بداية نقرأ وإياكم السورة المباركة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين ولبنان والأمة العربية والإسلامية، ومن ثم نستمع وإياكم للنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني.


وأضاف: تحت رعاية الفريق جبريل الرجوب نفتتح اليوم بطولة فلسطين للشباب والرجال في لبنان لرياضة المواي تاي في مخيم البص ونحن على يقين أننا في البطولات القادمة سوف نقيم هذه البطولات الرياضية فوق تراب وطننا الغالي فلسطين وهي محررة حرة عربية مستقلة ببركة دماء الشهداء، النابلسي وصبوح والعزيزي ورعد ضياء والكيلاني ووديع الحوح والتميمي والجعبري وقافلة كبيرة من الشهداء الذين قدموا دماءهم فداءً لفلسطين، وتضحيات شعبنا  الفلسطيني لا بد الا أن تنبت النصر والتحرير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين.


الإخوة الحضور الكريم..

كنا في السابق نشارك في البطولات العربية والدولية لكي نرفع علم فلسطين وقد رفعناها في معظم دول العالم، أما اليوم فإننا نشارك لرفع إسم فلسطين عاليًا بين الأمم ولنحصد لها الجوائز والكؤوس والميداليات الذهبية ولنحقق مراتب متقدمة في النتائج بين الدول. 


وقال زيداني: باسم الإتحاد الفلسطيني للمواي تاي نتمنى أن نرى اليوم بطولة مهمة ولعب متميز، مؤكدين إننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل أن نرتقي بالرياضة الفلسطينية إلى المستويات الدولية ولنكن في مقدمة الرياضيين على مستوى العالم.


وتوجه زيداني بالشكر والتقدير للأخوة الذين يشاركون اليوم في هذا العرس الرياضي الفلسطيني، آملين من كافة اللاعبين التحلي بالروح الرياضية ليشاهد الحضور الكريم العابا ممتعة ومشوقة.


عهدنا للشهيد أبو عمار وللرئيس أبو مازن أن نرتقي بالرياضة الفلسطينية في الشتات، وأن نستمر بالنضال حتى النصر والتحرير والعودة وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف شاء من شاء وأبى من أبى.


ومن ثم كانت كلمة القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله ألقاها المسؤول الإعلامي لحركة "فتح" في صور الحاج محمد بقاعي جاء فيها:


-الأخ الفريق جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني..


- الأخ أحمد زيداني رئيس إتحاد المواي تاي في لبنان..


- الأخوة والأخوات الحضور الكريم كل بإسمه وصفته ولقبه وما يمثل مع حفظ الألقاب للجميع، احييكم بتحية فلسطين بتحية شهداءها الأبرار الذين سطروا أروع ملاحم البطولة والتضحية والفداء، وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات..


الأخوة والأخوات..

بداية انقل إليكم تحيات اللواء توفيق عبدالله وقيادة حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صور لراعي الرياضة الفلسطينية في الوطن والشتات وراعي هذه البطولة أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" سيادة الفريق جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني، ومن خلالكم لقائد مسيرتنا وربان السفينة الفلسطينية أيوب فلسطين الثابت على الثوابت فخامة الرئيس محمود عباس، وإلى الأخوة القادة في اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركتنا العملاقة "فتح"، وإلى شعبنا الفلسطيني الصابر المرابط والمدافع عن مقدساتنا الإسلامية والمسيحية والذي يخوض المواجهات اليومية ضد جرائم جيش الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه، وإلى أمهات الشهداء الأكرم منا جميعًا وإلى أسرانا البواسل القابعين خلف قضبان المعتقلات والزنازين الصهيونية. 


وأضاف بقاعي: نتوحه بالشكر والتقدير لسيادة الفريق جبريل الرجوب على جهودة الجبارة من أجل النهوض بالرياضة الفلسطينية على كافة المستويات العربية والآسيوية والعالمية، متمنيين دعمه للرياضة الفلسطينية في مخيمات وتجمعات الشتات في لبنان، كما ونتوجه بالتحية للأخ أحمد زيداني رئيس إتحاد المواي تاي في لبنان على جهوده من أجل الارتقاء بهذه الرياضية والرياضيين لتحقيق النتائج المشرفة على المستوى العربي والدولي. 


وقال بقاعي: لنقرأ وإياكم سورة المباركة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين كل فلسطين، واسمحوا لي أن نخصص قراءة سورة الفاتحة للشهيد القائد اللواء أبو أحمد زيداني، الذي حافظ على الرياضة والرياضيين بحدقات العيون وكان له دوراً أساسيًا بإرتقاء مستوى الرياضة الفلسطينية في لبنان، أبو أحمد زيداني الذي غاب جسدًا وباقيًا معنا روحًا وفكرًا وطنيًا.


وتابع: الأخوة والأخوات الرياضيين كان أملنا أن نقيم مثل هذه البطولات فوق أرضنا الفلسطينية المحررة من دنس الاحتلال  الصهيوني، أحبتي نتمنى لكم التفوق الدائم والنجاح المستمر لرفع اسم فلسطين عاليًا على المستوى العربي والدولي، فبأسمكم جميعًا نوجه التحية لأهلنا في الحبيبة فلسطين ولا سيما أمهات الشهداء الأبرار والأسرى البواسل والمقاومين المنتفضين الذين يسطرون كل يوم أروع ملاحم البطولة والعزة والكرامة والذين يحملون أرواحهم على أكفهم مقدمين دماءهم الزكية من أجل تحرير فلسطين كل فلسطين، هؤلاء الرجال الرجال الذين استطاعوا أن يهزموا هذا العدو وجيشه المجرم، فلهم ولكل أبطال فلسطين تحية إجلال وإكبار وعهدنا للشهداء نستمر بالثورة حتى النصر والتحرير وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم، ونقول لمن يزاود على نضال الشعب الفلسطيني، وللعالم بأسره أن النابلسي ورعد وضياء وعدي والتميمي والكيلاني والحوح والمبسلط والشيشاني وكافة شهداء شعبنا تعلموا التضحية والفداء من عيلبون والكرامة وبيروت ومن الشهيد الرمز ياسر عرفات وخليل الوزير وسعد صايل ومن قافلة كبيرة من الشهداء الأبرار، ونحن من درس العالم النضال والمقاومة والاستشهاد.


 عهدنا لشعبنا الفلسطيني المناضل ولقيادتنا الحكيمة وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن أن تبقى يدنا على زناد البندقية مستمرين بالنضال والكفاح حتى تحرير فلسطين كل فلسطين.


أما أنتم أيها الرياضيين نتمنى أن نشاهد تفوقكم وانجازاتكم في البطولات العربية والدولية وأنتم تحققون الانتصارات وتفوزون بالميداليات كما فزتم على الدوام وحصلتم على المراتب المتقدمة من أجل الارتقاء بالرياضة الفلسطينية على كافة المستويات. 


الرحمة للشهيد القائد أبو أحمد زيداني الذي أسس وبنى اللبنات الأولى للرياضة الفلسطينية في لبنان وبذل الجهد الكبير من أجل الرياضية الفلسطينية في الشتات.


وفي المناسبة قدمت زهرات فريق الجمباز وصلة رياضة رائعة امتعت الحضور.


وفي ختام البطولة تم تقديم الدروع وتوزيع الميداليات والكؤوس والجوائز على الفائزين.




























































































































































































































































































































































































































































































































































google-playkhamsatmostaqltradent