recent
أخبار الساخنة

*بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ* *بيان رقم ٥*

الصفحة الرئيسية




الزّميلاتُ والزّملاءُ

▪️طالعتنا إدارة الأنروا اليوم الأربعاء ببيان أوضحت فيه موقفها من تشعيب الصّفوف مستندة إلى المعايير المُعتمدة في وكالة الأنروا، حيث أكّدت موقفها السّابق بعدم قسمة الصف ما دون الخمسين طالبًا. 

▪️إنّ هذا البيان يعتبر ضربةً للتحرّكات التّصعيديّة التي يقوم بها اتّحاد المعلّمينَ واللّجان الأهليّة والشّـعبيّة ومجالس الأهل والطّلبة والمجتمع المحلّيّ، ويعتبر تنصّلًا من مسؤوليّـاتها تجاه أبناء شعبنا.

▪️كما ورد في البيان تناقض رهيب بخصوصِ النّسـب والأرقام؛ فكيف توصّلـت الإدارة إلى هذه الأرقام في الوقت الذي لا تزال تُجري فيه عمليّة المسح الميدانيّ لأعداد الطّلبـة حسب الادارة علما انه تم اجراء التعداد مرتين؟ وهذه المسوحات لا تزال جارية حتّى اللّحظة ولم تنتهِ بعد حسب زعم البيان! 

▪️إنّ موقف اتّحاد المعلّمينَ واضح بخصوصِ هذه المسألة، ولن يقبل أن تتجاوز الأعداد فوق حاجز الـ ٤٠ طالبًا في الصّفّ الواحد، وعلى الإدارة أن تُعيد حساباتـها وتبنيَ إحصاءاتها مُجدّدًا بناء على هذه الأرقام. وأما إعلان الإدارة أن معدل الطلاب في الصف ٣٧ فهو المعدل العام لعدد الطلاب في الصفوف على صعيد لبنان وهذا قياس غير صحيح فهناك غرف لا تتسع إلا لعدة طلاب بسبب صغر حجمها فكيف نعتمد هذه النسبة غير المنطقية؟ 

▪️إنّ اتّحاد المعلّمينَ يُطلق تحذيره الأخير لإدارة الأنروا للتّعامل بواقعيّة مع هذه المشكلة. وإلّا فإنّه سيضطرّ إلى تصعيد تحرّكاته بشكلٍ غير مسبوق وغير محسوب وغير متوقّع. وسيبقى جميع أعضاء الاتّحاد معتصمين في مكتب الأنروا الرّئيسيّ في بيروت، ولن يبرحوه حتّى تتراجع الإدارة عن قراراتها المتخبّطة. ولا يُراهنَـنّ أحد على ملل الاتّحاد أو تراجعه أو انفضاض النّاس عنه، بل سيظلّ قويًّا صلبًا وعلى قلب رجل واحد بوجه الإدارة، ومعه جميع أولياء الأمور ومجالس الأهل والطّلبة واللّجان والفعاليّات وكلّ أبناء شعبنا.

*اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*
*من داخل مكتب الأنروا الرّئيسيّ في بيروت*

*الساعة الثانية عشرة والربع*

*بيروت في ١٢ تشرين الأوّل ٢٠٢٢*
google-playkhamsatmostaqltradent