recent
أخبار الساخنة

"فيفا" يعلن شروط وموعد تسليم القوائم الأولية لكأس العالم قطر 2022




أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن مواعيد تسليم القوائم الأولية والنهائية لمنتخبات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، والشروط التي يجب أن تلتزم بها المنتخبات في قوائمها التي زادت أعدادها في هذه النسخة من المونديال




وفي التفاصيل، سيتعين على مدربي فرق كأس العالم لكرة القدم إرسال القوائم الأولية لمنتخباتهم بحلول يوم الجمعة، حيث يعكفون حالياً على الانتهاء من اختياراتهم استعداداً لمونديال قطر.





ويجب أن ترسل كل دولة من الدول المشاركة والبالغ عددها (32)، قائمة تتضمن (35) لاعباً بحد أدنى و(55) بحد أقصى، بحلول نهاية يوم الجمعة المقبل، في خطوة أولى بعملية الاختيار.

وسيكون أمام المدربين حتى 14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، لاتخاذ قراراتهم بشأن قائمتهم النهائية المكونة من (26) لاعباً بحلول الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، وسينشر "فيفا" جميع القوائم في اليوم التالي.

ويجب اختيار القائمة النهائية لأسماء اللاعبين في القائمة الأولية دون السماح بأي تغييرات متأخرة خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، كما تنص لوائح وقواعد كأس العالم، بحسب ما جاء على موقع (الجزيرة نت).




ولن ينشر "فيفا" القوائم الأولية، لكن قد تختار بعض الدول القيام بذلك للكشف عن نواياها وربما إنهاء أي حالة جدل محتملة بشأن الاختيارات.

وتعاني فرنسا حاملة اللقب من قائمة طويلة من الإصابات، ويجب على المدرب ديدييه ديشان أخذها في الاعتبار خلال الأيام القليلة المقبلة على الرغم من أن القائمة الأولية كبيرة بما يكفي لإدراج لاعبين في سباق مع الزمن ليكونوا جاهزين لكأس العالم.





ومن المتوقع أن ينتهي الجدل حول مركز الظهير الأيمن لمنتخب إنجلترا عندما يعلن غاريث ساوثغيت مدرب المنتخب خياراته، وكانت هناك تكهنات حول ما إذا كان ترينت ألكسندر-أرنولد لاعب ليفربول في خططه بعد أن تجاهله مؤخراً.

واستبعد غابرييل جيسوس من تشكيلة البرازيل لمباراتين وديتين في فرنسا الشهر الماضي، وسط منافسة شرسة على الأماكن في خط الهجوم، وذلك على الرغم من مستواه الرائع مع فريقه الجديد أرسنال هذا الموسم.





وارتفع عدد اللاعبين في كل قائمة نهائية لكأس العالم، ليصبح (26) لاعبا بدلاً من (23)، وقال "فيفا" في حزيران/يونيو "إن قرار زيادة عدد اللاعبين في القائمة اتخذ نظراً للحاجة للاحتفاظ بمرونة إضافية بسبب التوقيت الفريد لبطولة هذا العام التي ستتقاطع مع الموسم في أوروبا".

وتنطلق البطولة في 20 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 18 كانون الأول/ديسمبر، وأخذ "فيفا" في الاعتبار "السياق الأوسع للآثار السلبية المدمرة التي سببتها جائحة (كورونا) على الفرق قبل وأثناء البطولات".

كما وزاد الاتحاد الدولي لكرة القدم عدد القائمة الأولية إلى (55) لاعباً بعدما كان (35) فقط قبل أربع سنوات فقط.




google-playkhamsatmostaqltradent