recent
أخبار الساخنة

بيان صار عن الج♤بهة الشع♤بية لتحر♤ير فلسطين في لبنان

الصفحة الرئيسية



الشعبية تعزي بشهداء مركب الموت ضحايا السياسات الخاطئة 
تتقدم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بأحر التعازي من اهلها في مخيم نهر البارد، ومخيم شاتيلا وطرابلس، وأهالي الضحايا الذين قضوا غرقا، وتشاطرهم أحزانهم، وتترحم على الأرواح البريئة التي قضت في هذه الفاجعة المؤلمة.
على ضحايا المركب الواحد والمصير الواحد من الفلسطينيين واللبنانيين والسوريين، بحثا عن حياة أفضل، وتأمين مستقبل لأبنائهم، الذين وحدتهم جغرافيا القهر، والظلم والحرمان، وتداعيات قسوة الظروف الاقتصادية، مما جعل القلق على المستقبل، دافعاً للبحث عن طرق بديلة، وهي طرق غير شرعية، وغير آمنة، أدّت الى نكبات جديدة و إلى كوارث إنسانية 
وأمام هذه المعطيات تدعو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لإجراءات حازمة بملاحقة سماسرة الموت الذين يعبثون بارواح الأبرياء من دون تأمين الحد الأدنى من سلامتهم طمعاً في مكاسب رخيصة، هؤلاء هم القتلة تجار البشر وبائعو الاوهام ومروجو الاحلام الوردية، وهدفهم سرقة حياة الشباب وما تبقى من مدخرات العائلات. 
كما تعتبر الجبهة الشعبية ان شهداء النكبة الجديدة هم ضحايا للسياسات الخاطئة التي قامت على خنق المجتمع الفلسطيني بالتدريج، وعدم فتح مجالات الحياة أمامه، والحفاظ على عيش كريم له، يُمكّنه من النضال بالشكل المطلوب من أجل حفظ كرامته وحياته الانسانية، وذلك صوناً لقضيته الوطنية وحقه في العودة. 
 كما تؤكد الجبهة الشعبية أن سياسة الإهمال لمخيم اتنا، تأتي في ظلّ ازمة عامة ووضعٍ سياسيّ دقيق وخطير، يستهدف تصفية قضية اللاجئين، من خلال تقليص وتجفيف موارد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، كجزء من الضغوط على حياة اللاجئ الفلسطيني، وتدعو وكالة الاونروا الى تحمل مسؤولياتها تجاه شعبنا، والتخفيف من معاناته، كونها الشاهد الاممي على نكبات ومأساة الشعب الفلسطيني.
وتشدد الجبهة الشعبية على حماية كرامة الانسان الفلسطيني اللاجئ في لبنان، وتدعو الدولة اللبنانية إلي عدم معاندة الواجبات الموضوعية بمنح الحقوق الانسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وكذلك نؤكد واجب القوى واللجان والهيئات والمؤسسات الوطنية الفلسطينية المختلفة. 
ولتكن هذه الفاجعة التي اصابتنا جميعاً حافزاً لرفع مستوى المسؤولية، ومضاعفة الجهد من أجل إعادة الاعتبار لكرامة اللاجئين، والعمل لمواجهة كل السياسات الظالمة وتخفيف معاناتهم.

 تعازينا الحارة الى كل اهالي شهداء مركب الموت، 
 والمجد والخلود للشهداء، والشفاء للمصابين، والاطمئنان على المفقودين، وبعودتهم سالمين .
..
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  
*بيروت في 24 ايلول 2022*
google-playkhamsatmostaqltradent