recent
أخبار الساخنة

*ورشة عمل تربوية توجهية لكيفية اختيار الاختصاص الجامعي للطلاب المتوجهين الى الجامعات والمعاهد*




نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد في مخيم البرج الشمالي بالمركز الثقافي الفلسطيني ورشة عمل تربوية توجهية للطلاب المتوجهين الى الجامعات والمعاهد، تحدث بالورشة الرفيق فؤاد الحسين عضو قيادة اشد في لبنان قدم تصورا كاملا عن وضع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في ظل الاوضاع الاقتصادي الخانقة التي تعيشها البلد، وانعكاسها اكثر على حياة اللاجئين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، واكد على اهمية اختيار الاختصاص الجامعي وما يتطلبه سوق العمل خاصة ما يفيدنا نحن كفلسطينيين من اجل العمل عند التخرج من الجامعة او المعهد. كما ناقش وضع الجامعات والتغيرات التي حصلت فيها بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة خاصة بما يتعلق بدفع الاقساط لان هذا الامر يشكل عبئا كبيرا على كاهل الطالب والاهل. 
واكد الحسين وقوف اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد الى جانب الطلبة في مسيرتهم التعليمية وسيعمل جاهدا لتخفيف الاعباء من اجل مصلحة الطلاب. 
كما اكد على حق الطلاب بمتابعة دراستهم الجامعية ، مطالبا الاونروا باعادة تفعيل برنامج المنح الجامعية، والتعاون مع منظمة التحرير لبناء جامعة مجانية، ودعا ادارة صندوق الرئيس محمود عباس بالعمل على الغاء الشروط التي تتسبب بحرمان عدد كبير من الطلبة من الاستفادة من المساعدات التي يقدمها. 
واختتم الحسين الورشة بتشجيع الطلاب على العلم والدراسة لتحقيق الاهداف المرجوة لان العلم هو السلاح الوحيد لدينا كلاجئين فلسطينيين حتى العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
*المكتب الاعلامي*  
*25/08/2022*



google-playkhamsatmostaqltradent