recent
أخبار الساخنة

محتجون يغلقون مكتب خدمات الأونروا في مخيم نهر البارد احتجاجاً على التباطؤ في سير إعادة الإعمار







نهر البارد – لاجئ نت || الجمعة، 26 آب، 2022


أغلق عدد من أهالي مخيم نهر البارد، اليوم الجمعة، مكتب مدير خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا” ومقر "الديزاين"، وذلك احتجاجا على التباطؤ في سير إعادة إعمار المخيم القديم وعدم دفع بدل إيجار لأصحاب البيوت المهدمة التي لا زالت تسكن خارج المخيم حتى الآن.

وأكد المحتجون في بيانٍ وصل شبكة "لاجئ نت" نسخة منه على "استمرارية التحرك بشكل سلمي حتى تحقيق مطالبهم المحقة، والحفاظ على منشآت وكالة الأونروا وعدم الإضرار بمصالح شعبنا الفلسطيني.”

وشدد المحتجون أن أن تحركاتهم انطلقت اليوم وتأتي بعد أن فقدوا صبرهم وقدرتهم على مقاومة الظروف الاقتصادية الصعبة والتي تحاصرهم وتتفاقم يوماً بعد يوم منذ بداية نكبتهم في تدمير مخيم نهر البارد قبل 15 عام.

وقالت العائلات ان هناك العديد من المستفيدين من طول أمد المأساة التي لا تاريخ محدد لانتهائها بعد مرور أكثر من 15 عاماً، مطالبين زيادة قيمة بدل الإيجار وتسريع سير عملية إعادة الأعمار وتحديد تاريخ زمني محدد لانتهائها لوقف الهدر وانهاء المعاناة.

وطالبت العائلات وكالة الأونروا بتقديم مبلغ لكل عائلة كبدل ايجار لـ 12 شهرا كدفعة واحدة وعاجلة لمواجهة الأعباء وسد جزء من الديون المتراكمة على هذه العائلات نتيجة تدمير المنازل والتهجير وتفاقم الظروف سوءا وطول سنوات المعاناة.

كما وطالبوا بفتح فتح ملف برنامج شبكة الامان الاجتماعي (العسر الشديد - الشؤون) والضم الفوري من دون أي تلكؤ لجميع العائلات المستحقة لهذا البرامج.


google-playkhamsatmostaqltradent