recent
أخبار الساخنة

اختتام الايام الصحية المجانية بمؤتمر صحفي في مخيم البص




اختتمت الايام الصحية المجانية بمؤتمر صحفي في مخيم البص حيث تحدث فيه كل من :


كلمة معاون مسؤول وحدة العلاقات الفلسطينية في حزب الله الشيخ عطالله حمود:
تنهي اليوم جمعية الاطباء الرساليين الايرانية بلا حدود عملها في لبنان بعد ان استكملت عملها في البقاع والشمال وبيروت وصيدا وصور.
تنهي اليوم من مخيم البص ايامها العشر في ذكرى انتصار تموز وتكريما للدكتور حيدر دقماق لتؤكد لكل أهلنا في المخيمات ان الجمهورية الاسلامية الايرانية التي اخذت على عاتقها حمل قضية فلسطين منذ اسقاط سفارة الذل والخيانة والعمالة اسرائيل ورفع علم فلسطين عام 1979.
اخبرني احد الاطباء بانه في مخيم برج البراجنة يوجد طفلين معرضين لخطر الموت نتيجة وجود البحص في امعائهما وفي اليوم التالي قاموا بادخال هذين الطفلين وأجروا لهما عملية جراحية تكللت بالنجاح.
ستبقى فلسطين للفلسطينيين من بحرها الى نهرها، شكرا لجمعية الاطباء الرساليين بلا حدود والشكر الموصول للهيئة الصحية الاسلامية ولكل فريق العمل.

كلمة المدير العام للهيئة الصحية الاسلامية في حزب الله الحاج مالك حمزة:
لا بد لي من ان اتوجه بالشكر للاخوة الذين ساهموا في انجاح هذه العشرة ايام المتتالية.
هذا العمل يهدف الى تحصين الواقع الصحي في المخيمات الفلسطينية من خلال حضور اطباء متخصصين من الجمهورية الاسلامية في ايران لمعالجة المرضى في المخيمات. وفي كل مرة نختار وضع صحي يتناسب مع الاوضاع في المخيمات الفلسطينية.
خلال هذه السنوات الست نفذنا احدى عشر نشاطا يتضمن كل نشاط جول على كل المخيمات نقدم العلاج والادوية اللازمة للمرضى وقد بلغ مجموع المرضى الذين تم معالجتهم حوالة 25 الف مريض وقد تم تقديم ما يقارب 60الف وحدة دواء اضافة الى عشرات الايام الصحية التي تكون من اختصاصات الاطفال والصحة العامة.
اليوم نختتم هذا النشاط في مخيم البص وقد جلنا على كافة المخيمات وكانت حصيلة المعاينات حوالي 1919 معاينة وتم تقديم 4422 وحدة دواء. 
هذا النشاط سوف يستمر مع الاخوة وبما يليق بالشعب الفلسطيني، نشكر الدكتور رضا مدير الفريق الذي واكبنا منذ انطلاق هذا النشاط والشكر ايضا لجميع من اعاننا في انجاح هذا النشاط.
كلمة مدير الفريق الطبي في جمعية الاطباء الرساليين بلا حدود الايرانية الدكتور رضا قرائي:
فلسطين مسألة اساسية بالنسبة لنا، فلسطين بالنسبة لنا هي قضية اساسية وان شاء الله سنصلي يوما في فلسطين.
اشكر جميع اللجان التي عملت معنا وسهلت عملنا كما اتقدم بالشكر من الاهالي الذين كانوا يقدمون الهدايا الرمزية لنا وعلى سبيل المثال كانوا يقدمون لنا قلادة عليها مفتاح العودة كشكر لنا.
ان شاء الله سنصلي نحن وأنتم في القدس كما قال الامام القائد السيد على الخامنئي حفطه الله.

تصريح ابو هادي مسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد الاسلامي في الجنوب:
لا بد لنا نحن ابناء الشعب الفلسطيني في اختتم هذه الجولة الطبية على مخيمات لبنان ان نشكر الجمهورية الاسلامية الايرانية والاخوة في حزب الله التي تعودنا عليها في ايام ماضية.
نتوجه بالشكر الجزيل الى جمعية الاطباء والى الاخوة في الهيئة الصحية الاسلامية من ابناء شعبنا ومن الفصائل واقدر لكم هذا الجهد وهذا التعاون النبيل.
وفي الختام قامت لجان العمل في المخيمات بتقديم دروع تقديرية للاطباء عربون وفاء وتقدير لهم.



google-playkhamsatmostaqltradent