recent
أخبار الساخنة

*"حما#س" تلتقي "الجها+د"، وتأكيدٌ على وحدة الدم والمسار والمصير*




التقى وفدٌ قيادي من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، قيادة "حركة الجهاد الإسلامي"، حيث كان في استقبالهم ممثل الحركة في لبنان الأستاذ إحسان عطايا، ومسؤول العلاقات الفلسطينية في لبنان أبو سامر موسى، ومسؤول العلاقات اللبنانية أبو وسام منوّر.
وضم وفد "حماس" بالإضافة إلى "عبد الهادي"، نائب المسؤول السياسي في لبنان "جهاد طه"، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية "عبد المجيد العوض"، وأعضاء القيادة السياسية "أحمد الأسدي، وأبو خليل قاسم، ومحمود بركة". حيث أكّد "عبد الهادي" على متانة العلاقة مع الإخوة في حركة الجهاد الإسلامي، وعلى اعتزاز حركة حماس بهذه العلاقة التي تعمّدت بالدم والجراحات على طريق الجهاد والمقاومة، متعاهدين على التمسك بوحدة الدم والمسار والمصير حتى التحرير والعودة.
بدوره شكر عطايا وفد حماس على حضورهم وتعزيتهم بالشهداء، وإشادتهم بأداء المقاومة في التصدي للعدوان الصهيوني الأخير، وأشار إلى أهمية إفشال مخططات العدو في شق الصف الفلسطيني، وأكد على أن حركة الجهاد استطاعت إفشال هدف العدو الصهيوني من اغتيال قادة سرايا القدس، وتوجيه ضربة للحركة لإضعاف قوتها المتنامية بشكل ملحوظ في الضفة الغربية.
وأشاد الجانبان بصمود شعبنا الفلسطيني وبتكاملية العمل المقاوم في مواجهة العدوان الصهيوني على غزة، سائلين المولى تعالى أن يرحم الشهداء الذين ارتقوا في طريق العزة والكرامة ولا سيما الشهيدين القائدين من سرايا القدس تيسير الجعبري وخالد منصور، مؤكدين أن دماءهم ستظل نبراسًا على طريق التحرير والعودة، وأن يشفي الجرحى، وأن يرزقنا تحرير أسرانا البواسل.
كما أكّد الطرفان على أنّ رسوخ العلاقة بين الحركتين أفشل وسيفشل كل المحاولات الخبيثة للعدو الصهيوني وأدواته في إيجاد شرخٍ بينهما، مؤكدين على متانة جبهة المقاومة في غزّة وفي غرفة العمليات المشتركة.

*بيروت في ١٢ آب ٢٠٢٢ م*
google-playkhamsatmostaqltradent