recent
أخبار الساخنة

«حراك فلسطيني موحد» أمام مقر «الأونروا» في بيروت للمطالبة بخطة طوارئ اغاثية شاملة ومستدامة







بيروت – لاجئ نت||الثلاثاء، 30 آب، 2022

شارك المئات من اللاجئين الفلسطينيين من مختلف مخيمات لبنان، اليوم الثلاثاء، في اعتصام أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، للمطالبة بخطّة طوارئ إغاثية عاجلة.

التحرك الذي دعا إليه "الحراك الفلسطيني الموحد" في المخيمات، رفع خلاله المشاركون يافطات تطالب بخطّة طوارئ إغاثية عاجلة، مؤكّداً حقّ اللاجئين الفلسطينيين في تلقي الإغاثة والخدمات الكاملة من الوكالة، حتّى إعادتهم إلى فلسطين.

وحمل المعتصمون لافتات منددة بتقليصات "الأونروا" الذي اعتبروه ظالماً بحق آلاف العائلات التي تُعاني ظروفاً اقتصادية صعبة، داعين الوكالة لوضع خطة طوارئ اغاثية شاملة ومستدامة وأن تقف الأونروا عند مسؤولياتها تجاه اللاجئين.

وأشار المعتصمون بأن التحرك جاء بعد تخاذل الأونروا واستهتارها بحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وتخليها عن واجبتها داعيين كافَّة القوى والفصائل والمؤسَّسات الفلسطينية والوطنية وكل اللاجئين الفلسطينيين للتَّحرُّك من أجل اللَّاجئ الفلسطيني لأنَّه أصل القضيَّة مطالبين بحقهم في الاستشفاء وان لا يموت اللاجئ على أبواب المستشفيات.

كما طالب المعتصمون وكالة الأونروا بإغاثة مستدامة شهرية في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة وتوسيع ملف العسر الشديد "الشؤون".


وعبر المعتصمين عن تفاؤلهم بالمدير الجديد كونه فلسطيني ويشعر بمعاناتهم
مشددين على مطالبهم وقضاياهم المحقة ويجب ان يعاد النظر بها وعلاجها مثل الطبابة والاستشفاء محذرين من خطوات تصعيدية في الأيام المقبلة






google-playkhamsatmostaqltradent