recent
أخبار الساخنة

حركة "فتح" تُؤبِّن الش♡هيد النقيب سميح حمدان "أبو منهل" في مخيّم الرشيدية






نظَّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني"فتح" في منطقة صور وهيئة المتقاعدين العسكريين حفلَ تأبين للشهيد النقيب سميح سليمان حامد حمدان "أبو منهل" في قاعة الشهيد فيصل الحسيني في مخيَّم الرشيدية، وذلك اليوم الاربعاء ٣١-٨-٢٠٢٢.

وحضر التأبين أمين سر قيادة فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" التنظيمية والعسكرية في منطقة صور الأخ اللواء توفيق عبدالله "ابو عبدالله"، وقيادة حركة "فتح" في منطقة صور وشعبها التنظيمية، وممثِّلون عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية،وهيئة المتقاعدين العسكريين في منطقة صور، ورجال دين، وجمعيات، ومؤسسات، وآل الشهيد، وحشدٌ من أهالي مخيّم الرشيديّة.

تحدث عريف التأبين الاخ محمد بقاعي مسؤول الإعلام في منطقة صور عن الشهيد أبو منهل وقال، الشهيد النقيب سميح حمدان "ابو منهل " من ابناء شعبنا العربي الفلسطيني الذي لطالما حدث نفسه بما هي الوسيلة للعودة الى فلسطين, وشاهد الوطن جيدا" واقتنع بان العودة والتحرير لن يكون الا عن طريق الالتحاق بالثورة الفلسطينية وحركة فتح العاصفة التي استطاعت ان تعيد للامة العربية والاسلامية كرماتها بعدما كسرت صورة الجيش الذي لا يقهر.

وبعد قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، وفي مقدّمهم الشهيد الرمز ياسر عرفات، تلا الشيخ محمد القاسم آياتٍ من الذكر الحكيم، ثُمَّ كانت كلمة حركة "فتح" ألقاها بالنيابة عن قائد منطقة صور العسكرية والتنظيمية اللواء توفيق عبد الله  الأخ العميد جلال أبو شهاب الذي تحدَّث عن سيرة  الشهيد النقيب سميح حمدان "ابو منهل" الذي ولد في طوباس قضاء نابلس عام ١٩٥٠ من اسرة فلسطينية مناظلة والتحق بالثورة الفلسطينية في صفوف حركة فتح عام ١٩٧٠، وهو مزوج وله خمسة أبناء، خصع الى عدة دورات عسكرية منها في الجمهورية العربية السورية وفي جمهورية مصر العربية وفي لبنان. تعرض للاعتقال عدة مرات بسبب انتمائه لحركة التاريخ والتأريخ " فتح".

وأضاف، قام بعدة دورات عسكرية داخل الاراضي المحتلة وخدم قوات اليرموك وقوات الجليل، متنقلا" بين المواقع العسكرية والمخيمات الفلسطينية الى أن وافته المنية نتيجة صراع مع المرض.

وأخيرا عاهد الاخ الشهيد الناضل ان تبقى حركة "فتح" على نهج الثورة حتى النصر، وشكر كل من واسانا في هذا المصاب الجلل ان كان مباشرا او عبر مواقع التواصل الاجتماعي او غيره.

وختامًا كانت كلمة طيبة وموعظة حسنة لفضيلة الشيخ معين المهداوي.



















google-playkhamsatmostaqltradent