recent
أخبار الساخنة

*اهالي مخيم البص ينظمون اعتصاماً جماهيرياً بعد الافراج عن السيدة آمال موسى والسماح بإدخال مواد البناء الى المخيمات*


 

مخيم البص - جنوب لبنان 02-08-2022
تصوير:محمد سليمان عبد الرازق


نظم عدد من اهالي مخيم البص - جنوب لبنان اعتصاماً جماهيرياً على مدخل المخيم، شارك فيه ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والاهلية  وفعاليات دينية واجتماعية وثقافية وعدد من ابناء المخيم. وتحدث في الاعتصام الشيخ الدكتور حسين قاسم والقى يحيى عكاوي كلمة الفصائل الفلسطينية طالبت كافة السلطات والمؤسسات الرسمية اللبنانية والأجهزة الامنية والقضائية الى التعامل مع ابناء المخيمات وفقاً للمبادئ الانسانية والقومية بما يحفظ سيادة لبنان الشقيق ويضمن الكرامة والعدالة والعيش الكريم للاجئ الفلسطيني في لبنان خاصة في ظل الأزمة المعيشية والاجتماعية التي يعانيها الأشقاء في لبنان وانعكاساتها على أبناء الشعب الفلسطيني. 

ودعت الكلمات إلى التخفيف من الإجراءات الامنية حول المخيمات والسماح بإدخال مواد البناء اليها لتتمكن أعداد كبيرة من ابنائها من ترميم منازلهم المتهالكة والمهددة التداعي والسقوط في أي لحظة وما يشكله ذلك من أخطار تهدد قاطنيها.. كما دعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) الى تحمل مسؤولياتها على هذا الصعيد والعمل بأسرع وقت على معالجة هذا الملف وملفات أخرى باتت تشكل تحديات مصيرية أمام اللاجئين.

وأكدت الكلمات على عمق العلاقات الاخوية بين الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني. كما اكدت حرصها  ودعمها للأجهزة الأمنية في مواجهة الاعتداءات والتهديدات الصهيونية.















































google-playkhamsatmostaqltradent