recent
أخبار الساخنة

الكوفية الفلسطيني بطلاً لدوري كأس فلسطين في الشتات لكرة الطائرة

الصفحة الرئيسية



لبنان - تغطية وتصوير اديب عناني :

فاز الكوفية الفلسطيني على القدس صيدا بنتيجة 2/0 في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم الاحد 28 آب 2022 على أرض ملعب ثانوية الفرقان - صيدا ضمن دوري كأس فلسطين لكرة الطائرة التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة في الشتات والمكاتب الحركية والاتحادات للشباب والرياضة لحركة فتح في لبنان. 
قبل بداية المباراة الافتتاحية القى مسؤول المكاتب الحركية والاتحادات للشباب والرياضة الاخ غالب الصالح كلمة قال فيها؛ الاخوة والاخوات الحضور، احييكم جميعا، بالتحية الممزوجة بروح المحبة والعطاء وحمل الرياضية الفلسطينية الى أعلى وارقى المستويات، ارحب بكم واحييكم، كل بأسمة وصفته وما يمثل :
في هذا اليوم، وفي هذا الحفل الرياضي المهيب ونحن نعلن انطلاقة دوري كأس فلسطين لكرة الطائرة، إنما نؤكد اهمية الرياضة في خلق مجتمع نظيف، ودورها في تعزيز التكامل الثقافي والنضالي الثوري، لكونها رافعة من أهم الروافع النضالية على طريق الثورة.

وأضاف: كما ان اهتمامنا بالرياضة إنما يأتي كترجمة عملية وفعلية للمقولة الخالدة للشهيد الرمز ياسر عرفات " ابو عمار"  عندما قال : عظيمة هذة الثورة!  انها ليست بندقية فحسب، فلو كانت قاطعة طريق، ولكنها أيضا نبض شاعر، وريشة الفنان، وقلم كاتب، مبضع جراح، وابرة الفتاة تخيط قميص فدائييها وزوجها.

وقال الصالح: إذا هذه مدرسة الشهيد القائد أبو عمار، التي يسير على خطاها الثابت على الثوابت السيد الرئيس أبو مازن، فارس القرار وربان السفينة وهو الذي يواجه اليوم بثباته وصلابته كل أشكال العد.وان.ية الص.ه.يونية العن.صرية العالمية، وكان آخرها ما تعرض له سيادته من هجمه عن.صرية بغيضة على أثر زيارته الاخيرة الى ألمانيا. 

وقال أيضا لذا امام هذة التحديات التي نواجهها قيادة وشعبا، بات من الضرورة، لا بل من الواجب علينا، كاتحادات ومكاتب حركية للشباب والرياضة، تفعيل وتنشيط كافة الألعاب الرياضية، لا سيما تلك الالعاب التي لم تعط الرعاية الكافية والإهتمام المطلوب، وعلى رأسها لعبة الكرة الطائرة، هذة اللعبة التي كانت لسنين طوال من الألعاب المنسية، ولا تحظى بأي اهتمام. 

اضاف الصالح: فمن اجل تفعيل هذة اللعبة وتعزيزها على الساحة الرياضية الفلسطينية، لا سيما في الشتات، جئنا اليوم كاتحادات ومكاتب حركية للشباب والرياضة، نعلن انطلاقة دوري كأس فلسطين لكرة الطائرة للعام 2022. 

 نقول لكم: نحن امام تحد" كبير، ألا وهو ضرورة إنجاح هذا الدوري ليحقق أهداف وغاياته، لا سيما فيما بتعلق بإثبات هذة اللعبة وتفعيلها،  وتطوير مهارات وقدرات لاعبيها ، لكي تتمكن من المنافسة وحصد الألقاب والكوؤس والميداليات ورفع راية فلسطين  خفاقة عالية محليا ودوليا". 

وختام: نتمنى النجاح والتوفيق لهذا الدوري، وودوري كأس فلسطين لكرة الطائرة، لكي يشكل رافعة حقيقية صلبة على درب التحرير والعودة. كما نؤكد التفاتنا ودعمنا لموقف، ونهج السيد الرئيس القائم على الثوابت الوطنية كحق العودة والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار والحرية والعزة للأسرى البواسل
وأنها الثورة حتى النصر..

نتائج المباريات :
الدور الاول 
فوز القدس على السبعة 2/0
فوز الشباب الفلسطيني على الامانة 2/0
فوز الكوفية على الفالوجه 2/0

الدور الثاني :
فوز القدس على الشباب الفلسطيني 2/0
الكوفية باي

المباراة النهائية :
فوز الكوفية على القدس 2/0

تقدم الحضور مسؤول المكاتب الحركية والاتحادات للشباب والرياضة لحركة فتح في لبنان الاخ غالب الصالح، رجل الأعمال السيد محمد البقاعي، رئيس مجلس ادارة ثانوية الفرقان  رجل الأعمال الحاج احمد تميم ابو بركات ، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة في الشتات الأخ اكرم هنداوي ونائبة  أستاذ خالد مصطفى، رئيس الاتحاد الفلسطيني لقوة البدنية البطل الدولي الفلسطيني محمود جمعة، رئيس نادي الجية والحكم الدولي الفلسطيني لكرة الطائرة علي خالد ونائبة بلال الحاج، المدير الفني لنادي الكوفية الفلسطيني بسام احمد، نائب رئيس نادي الشباب الفلسطيني العربي الأخ تيسير بركه وأمين السر عماد رمضان، امين سر نادي القسطل المية ومية محمد زيدان وجمهور غفير.

وفي الختام جرى تسليم كأس المركز الاول لكابتن الكوفية وكأس المركز الثاني لكابتن القدس.

شكر الإتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة والمكاتب الحركية للشباب والرياضة رجل الأعمال الحاج احمد تميم ابو بركات على تقديم ملعب الثانوية وحسن الضيافة الكريمة





google-playkhamsatmostaqltradent