recent
أخبار الساخنة

*بمهرجان جماهيري حاشد الجب#هة الش#عبية في صور تحيي الذكرى السنوية الـ 21 لاستش#هاد أمينها العام أبو علي مصطفى* .


 مخيم البص - جنوب لبنان 26-08-2022

تصوير :محمد سليمان عبد الرازق


أحيت الج#بهة الش#عبية لتحر*ير فلسطين، الذكرى السنوية الـ21 است#شهاد أمينها العام ابو علي مصطفى، بمهرجان جماهيري حاشد مساء اليوم الجمعة 26 آب 2022, في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البص، بحضور ممثلين عن الفصائل والأحزاب اللبنانية والفلسطينية، واللجان، والاتحادات، والجمعيات، والمؤسسات، ورجال الدين،  وشخصيات وفعاليات ثقافية واجتماعية، وحشد غفير من أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني في منطقة صور ، غصت بهم قاعة المهرجان، الذي قدم له عضو قيادة الجبهة في منطقة صور ايهاب حمود مرحباً بالحضور مجدداً العهد على مواصلة مسيرة الشهداء حتى التحرير والنصر.  واستهل المهرجان بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً واكباراً لأرواح الشهداء،  تلاها النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ونشيد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. 


 *نور الدين* 


كلمة الأحزاب اللبنانية ألقاها عضو المجلس السياسي في حزب الله الشيخ خضر نور الدين، استهلها بتوجيه التحية لروح الشهيد ابو علي مصطفى ولأرواح الشهداء، مشيداً بالمسيرة التاريخية الكفاحية للجبهة،  التي قدمت خيرة قادتها وكوادرها شهداء"على طريق تحرير فلسطين. كما توجه بالتحية لحامل أمانة الشهيد، امين عام الجبهة القائد احمد سعدات،  ولكافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال. مؤكداً أن الأسلوب الوحيد لتحرير الأرض والإنسان إنما يكون بالمقاومة وبلغة النار والرصاص التي يفهمها العدو الصهيوني. 


وندد نور الدين بأنظمة التطبيع العربي المنبطحة على أبواب البيت الأبيض، والساعية لنيل الرضا الصهيوني مؤكداً بأنها لن تجني سوى الخيبة والخسران. مجدداً موقف حزب الله من مسألة ترسيم الحدود البحرية بين لبنان والكيان الصهيوني، مشدداً على أنه لن يسمح للعدو باستخراج الغاز  دون ان يسمح للبنان واستثمار ثرواته ومقدراته، مؤكداً جهوزية الحزب للرد على اي عدوان محذراً العدو من الإقدام على اية حماقة وهو الذي يعيش أزمة وجودية. 


وختم بتوجيه التحية لروح الشهيدين جورج حبش ووديع حداد ولكل قادة وكوادر ومناضلي الجبهة التي أثبتت جدارتها في مسيرة كفاح الشعب الفلسطيني. 


 *عبدالله* 


كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح في منطقة صور اللواء توفيق عبد الله ،جدَّدَ فيها عهد الوفاء للشهيد ابو علي مصطفى ولكل الشهداء.  مؤكداً ان دمائهم لن تذهب هدراً وانها حتماً ستثمر انتصاراً ناجزاً لشعبنا وامتنا وتحريرً تاماً للارض والمقدسات ليرتفع العلم الفلسطيني فوق كل ذرة تراب من ارض فلسطين الطاهرة من بحرها الى نهرها.  وأشاد عبد الله بالتاريخ الكفاحي الناصع للجبهة على امتداد مسيرتها الكفاحية منوهاً بالعلاقة التاريخية التي جمعت بين الجبهة وحركة فتح والتي شكلت مدماكاً اساسياً في بناء منظمة التحرير الفلسطينية، وتعزيز وتمتين الوحدة الوطنية الفلسطينية على قاعدة التمسك بالثوابت الوطنية وبالحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني. 


وأدان عبد الله بشدة سياسات التطبيع مع العدو الصهيوني معتبراً إياها خنجراً مسموماً في خاصرة الشعب الفلسطيني، داعياً أحرار الأمة للانتفاض على الواقع والتعبير الواضح عن ضمير الأمة في رفض الاستسلام والخضوع للإملاءات الصهيونية الاميركية وعن حقها في الحياة الكريمة واستثمار قدراتها في مسيرة التقدم والتطور لتحتل مكانتها التي تستحق  كباقي شعوب العالم المتحرر من السطوة الاستعمارية البغيضة.


 *مراد* 


كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ألقاها مسؤولها في منطقة صور احمد مراد. توجه فيها للمشاركين بالشكر والتقدير، مؤكداً اننا  اذ نحيي الذكرى السنوية الـ 21 لاستشهاد القائد الوطني والقومي والاممي الكبير امين عام الجبهة الرفيق ابو علي مصطفى باعتبارها مناسبة لتجديد عهد الوفاء للشهيد ولكل الشهداء والاسرى ولكل ابناء شعبنا الصامدين على امتداد ارض الوطن وفي كل مواقع اللجوء والشتات ولكل الشرفاء من ابناء امتنا واحرار العالم  على الاستمرار في رفع راية الكفاح والمقاومة حتى تحقيق الاهداف التي استشهد من اجلها القوافل الطويلة من الابطال ولعموم ابناء شعبنا الذي قدَّمَ خلال مسيرته الكفاحية الطويلة التضحيات الجسام لاستعادة كامل حقوقه المغتصبة.


وفي كلمته أشار مراد للأهداف التي كان يتوخاها العدو الصهيوني  باغتيال للشهيد ابو علي مصطفى  متوهماً أنه بالتخلص من القادة قادر على كسر إرادة الشعب الفلسطيني وثوار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. مؤكداً ان العدو لم يتأخر كثيراً ليكتشف فشله في تحقيق أهدافه وأن الجبهة الشعبية قررت سريعاً الرد على التحدي  باستهداف أحد أبرز رموز العنصرية الصهيونية وزير السياحة الصهيوني رحبعام زئيفي في قلب مدينة القدس في رسالة بالغة الدلالة من الجبهة للعدو الصهيوني بأن يد الجبهة قادرة ان تصل إلى قلب حصونكم الأمنية وتنال من ابرز رموزكم العنصرية وهو ما أثار جنون قادة الاحتلال وأجهزته الأمنية.


ودعا مراد أنظمة التطبيع إلى إعادة حساباتها ورهاناتها، مؤكداًً ان العدو الصهيوني لن يستطيع حماية  عروشها من غضب الشعوب التى ستكتشف عاجلاً او آجلاً الوجه الحقيقي لدولة العصابات الصهيونية القائمة على نفي الآخر عبر سياسات القتل والسطو  وتزوير حقائق التاريخ. مشيداً بموقف البطلين اللبنانيين شربل بو ضاهر وناديا فواز الذين رفضوا لقاء لاعبين صهاينة معتبراً أنهم بموقفهم المشرف ونالوا أرفع الأوسمة من احترام وتقدير شعوب امتنا واحرار العالم. 


وشدَّدَ على ان الوفاء للشهداء يتمثل أولاً بتعزيز وتمتين الوحدة الوطنية الفلسطينية  على قاعدة القواسم المشتركة والتمسك بثوابتنا الوطنية وبحقوقنا التاريخية  وبالحوار الوطني مدخلاً رئيسياً نحو صياغة استراتيجية مواجهة شاملة تحشد كل إمكانات شعبنا و طاقاته في مواجهة العدو واسقاط مخططاته وصولاً لتحقيق كامل طموحات وأهداف شعبنا  في التحرير والعودة.





























































































































































































































































































google-playkhamsatmostaqltradent