recent
أخبار الساخنة

تحت رعاية الفريق جبريل الرجوب اللجنة الأولمبية تنظم حفل افتتاح الأسبوع الأولمبي في الشتات











إعلام اللجنة الأولمبية: افتتحت اللجنة الأولمبية الفلسطينية في الشتات على الساحة اللبنانية، يوم أمس الإثنين، فعاليات الأسبوع الأولمبي الوطني ، في "مجمع الحريري الرياضي" في القياعة بمدينة صيدا، وذلك تحت رعاية الفريق جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية.

وحضر حفل الافتتاح كل من ممثل سفير فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور" ود. رياض أبو العينين"، أمين سرح حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان فتحي أبو العردات. 

كما شهد الافتتاح حضور ممثل رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الغراند ماستر سامي قبلاوي، وعضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية د. نزار طالب، وأمين سر منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، ممثل عضو قيادة الساحة اللبنانية لحركة "فتح" ورئيس الفرع المالي اللواء الركن منذر حمزة "الحاج تيسير البركة"،  مسؤول الاتحادات والمكاتب الحركية في لبنان غالب الصالح، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في الشتات زياد البقاعي، ورئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني السيد عبد فقيه، ومارون خليل رئيس  الاتحاد العربي للرياضات التقليدية، وممثلي الاتحادات والأندية اللبنانية والفلسطينية والعربية.

وبعد الوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء والنشيدين اللبناني والفلسطيني، وكلمة لعريف الاحتفال أحمد زيداني، وقصيدة للشاعر عمر زيداني، تحدث فتحي أبو العردات، مؤكداً على دور الرياضة والفنون في رفع اسم فلسطين عالياً في المحافل الدولية، لأن الرياضة سمة رقي المجتعمات، والعقل السليم في الجسم السليم، معلناً افتتاح الأسبوع الأولمبي الفلسطيني في مدينة صيدا، قائلاً: "هذه المدينة التي عشنا فيها ونضالنا فيها، فتحية للشهداء والأسرى الفلسطينيين والشعب الفلسطيني في الوطن والشتات باسم "منظمة التحرير الفلسطينية"، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".

ثم تحدث د. نزار طالب باسم اللجنة الأولمبية الفلسطينية، ناقلاً تحيات الفريق جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية وأعضاء المكتب التنفيذي في الوطن والشتات، وقال: "نجتمع اليوم تحت ظل العلم الفلسطيني، لنؤكد على وحدة الكلمة والصف والعمل مع الاتحادات العربية لبناء المستقبل وتقدم مختلف الألعاب الرياضية، ونتمنى |أن يكون هذا الحدث قاعدة لكافة القائمين على الرياضات الفلسطينية، لتطوير الرياضة في الشتات ودعم أبطالنا لتمثيل فلسطين في مختلف الألعاب الرياضية، لأن فلسطين تستحق منا ذلك، والشكر والتقدير للاتحادات والرياضيين الذين يساهمون في هذا الأسبوع الأولمبي، وإن شاء الله موعدنا في فلسطين الحبيبة وعاصمتها القدس.

وتخلل الاحتفال لوحات فولوكلورية من التراث الفلسطيني وتقديم عروض في مختلف الألعاب الفردية والجماعية وكان أبرزها رفعة سكوات  من قبل البطل الفلسطيني محمود جمعة الذي نجح برفع 350 كلغ أمام الجمهور. 
وفي الختام تم توزيع الميداليات والدروع التذكارية.


























google-playkhamsatmostaqltradent