recent
أخبار الساخنة

ما هي أكثر الأطعمة التي تساعد على تحسين الخصوبة؟




تعاني الكثير من السيدات المتزوجات من مشاكل الخصوبة، فإذا كنتِ منهن إليك قائمة بالأطعمة التي ستساعدك على تحسين خصوبتك وزيادة فرص الحمل وهي كالتالي:

1. بذور عباد الشمس:

بذور عباد الشمس غنية بفيتامين e الذي يساعد على تحسين عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال وتحسين خصوبة المرأة، حيث تحتوي بذور عباد الشمس أيضاً على حمض الفوليك والسيلينيوم اللذان يفيدان في تحسين الخصوبة، ويمكن أن تؤكل بذور عباد الشمس عن طريق إضافتها إلى وجباتك، وفق (الجميلة).

2. ثمار الحمضيات:

 الحمضيات مثل البرتقال غنية بفيتامين C، فهي تحتوي على مادة البوليامين بوتريسين التي تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية.
يمكنك إما تناول ثمار الحمضيات مثل البرتقال في شكلها الأصلي، أو يمكنك أيضاً تناولها في شكل عصائر.

3. الجبن الناضج:

 الأجبان الناضجة مثل الشيدر، يمكن أن تحسن صحة الحيوانات المنوية، ويحتوي الجبن الناضج على مادة البوليامين بوتريسين التي تساعد على تحسين كفاءة البويضات والحيوانات المنوية و يمكنك تناول الجبن الناضج مع المكسرات والفواكه؛ لأن الإفراط في تناول الجبن ليس مفيداً لصحتك.


4. الطماطم المطبوخة: 

تعد الطماطم غنية بالليكوبين، وهو عنصر غذائي يساعد في زيادة خصوبة الرجال وتحسين صحة السائل المنوي، وتعتبر الطماطم المطبوخة أكثر فائدة في تحسين الخصوبة لذلك، يفضل تناول طماطم مطبوخة مثل حساء الطماطم والصلصات.


5. الفول والعدس: 

العدس غني بمركبات البوليامين سبيرميدين الذي يساعد في تحسين الخصوبة يحتوي العدس والفاصوليا أيضاً على كمية عالية من البروتينات التي تحافظ على الإباضة، ويمكنك إضافة الفاصوليا إلى سلطتك وتناولها.


6. الرمان:

 يعد الرمان الفاكهة المفضلة لدى الكثيرين يساعد على تحسين جودة الحيوانات المنوية، وتعزيز الخصوبة ويمكنك تناول الرمان عن طريق إضافته إلى اللبن والسلطات.

7. الجوز: 

الجوز مفيد في تحسين جودة الحيوانات المنوية وتحسين حركتها وشكلها، ويمكنك تناول الجوز كوجبة خفيفة، أو يمكنك إضافة الجوز إلى الآيس كريم.

8. صفار البيض:

 صفار البيض يعد مفيداً في زيادة الخصوبة، وتحسينها عند النساء، ويمكن أن يكون البيض مسلوقاً أو مقلياً بأي طريقة، كما يحلو لك لكن تأكدي من حصولك على صفار البيض.

9. الأناناس:

 يعد الأناناس غني بفيتامين C، ويساعد في تحسين الخصوبة كما يحتوي الأناناس على مركبات البروميلين، وهو إنزيم طبيعي يجعل جهاز المناعة يحارب الالتهابات والتي تعد ضارة بالخصوبة.


google-playkhamsatmostaqltradent