recent
أخبار الساخنة

*خلال لقائه لجنة إزالة الأنقاض بمخيم اليرموك ابو هولي: اهتمام عالٍ من الرئيس محمود عباس لمخيم اليرموك والمنظمة تعمل بكل جهد لإعادة الحياة له*




22/6/2022

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي والوفد المرافق وسفير دول فلسطين في سوريا د. سمير الرفاعي بلجنة إزالة الأنقاض وإعادة ترميم مقبرة الشهداء في مخيم اليرموك في مقر سفارة دولة فلسطين في العاصمة السورية دمشق .

ورحب السفير الرفاعي بالوافدين مشيداً بالجهود التي بذلتها اللجنة بالرغم من قلة الإمكانات في رفع الأنقاض وفتح طرقات المخيم كمرحلة أولى نحو إعادة إعمار المخيم .
وقدمت اللجنة تقريرًا عن أعمالها في إزالة أنقاض الدمار وإعادة الإعمار، والعقبات التي تواجهها  لافتة إلى أن  نجاح المرحلة الأولى من العمل في ازالة الانقاض ساهم في عودة المئات من العائلات التي نزحت من المخيم  إلى منازلها، عودة الحياة الى المخيم بعد المساعدات التي قدمتها الحكومة السورية في تأمين مياه الشرب والصرف الصحي وترحيل الأنقاض والبدء بالعمل في إصلاح البنية التحتية أن خدمات .

واشارت اللجنة الى ان تأخير الدعم المالي شكّل أحد معوقات عملها في استكمال المرحلة المتبقية من ازالة الانقاض خاصة في منطقة العروبة  وحي دير ياسين ، مضيفة بانها اجرت ولاتزال تجري لقاءاتها مع الجهات المعنية الرسمية لتذليل العقبات أمام تلبية احتياجات المخيم ولإعادة عمل اللجنة المحلية للمخيم.

ومن جهته أكد د. ابو هولي بأن زيارة أعضاء اللجنة الاستشارية للأونروا وهم يمثلون الدول المانحة خطوة مهمة نحو لفت الانظار الى مخيم اليرموك ، وسيكون لهذه الزيارة صدى إيجابي في المرحلة القادمة .

وقال : نتابع مع الأونروا باهتمام اعادة ترميم مقراتها ومدارسها وعياداتها الصحية 
التي تساهم في احياء المخيم وفي تقديم خدماتها للاجئين العائدين إلى المخيم ، ونؤكد على ضرورة بناء مدرسة جديدة للمخيم كما وعد المفوض العام .

واكد بان هناك اهتمام عالٍ من الرئيس محمود عباس مخيم اليرموك للحفاظ على هويته باعتباره عاصمة الشتات، وأن منظمة التحرير الفلسطينية تعمل بكل جهد لتوفير كافة الامكانيات المتاحة لاستكمال اللجنة بدورها، لافتاً الى أن اللاجئين الفلسطينيين في كافة اماكن تواجدهم جزء أصيل لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني.

وحضر الاجتماع مدير عام الاعلام والدراسات والاونروا رامي المدهون بدائرة شؤون اللاجئين ،ومدير الإدارة العامة للشؤون المالية علي صوافطة. 




google-playkhamsatmostaqltradent