recent
أخبار الساخنة

*ح.oـا*ش تنظم لقاءً سياسياً في مخيم البص في ذكرى النكبة*

تصوير:محمد سليمان عبد الرازق
*جهاد طه : معركة سيف القدس محطة جديدة في مسيرة المقاومة عنوانها القوة والانتصار وردع الاحتلال ومستوطنيه* 


بمناسبة الذكرى ال74 للنكبة والذكرى السنوية الأولى لمعركة سيف القدس أقامت حركة المقاومة الإسلامية - حماس لقاءً سياسياً  في مخيم البص حضره ممثلين عن القوى والفصائل الوطنية والإسلامية ، وحشد من الفعاليات الثقافية والتربوية والعلمائية ومؤسسات المجتمع المحلي .

وأكد القيادي والناطق باسم حركة حماس جهاد طه على التمسك بحق العودة وبأرض فلسطين التاريخية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة حقاً كاملاً غير منقوص، وبمشروع المقاومة سبيلاً وحيداً للتحرير والعودة رغم مرور أربعة وسبعون عاماً على نكبة شعبنا الفلسطيني .

وأضاف طه بأن معركة سيف القدس التي خاضتها المقاومة دفاعاً عن شعبنا ومقدساتنا أسست لمرحلة جديدة من الصراع مع الاحتلال الصهيوني الذي فشل في تحقيق مخططاته التهويدية في المسجد الأقصى ومدينة القدس ورسمت معادلة جديدة في مسيرة المقاومة عنوانها القوة والانتصار لردع الإحتلال ومستوطنيه ولجم جرائمه التعسفية .

كما أشار طه بأن  إستمرار الاحتلال في تنفيذ المشاريع الإستيطانية  في القدس والضفة الغربية يبرهن على أن الاحتلال مستمر في سياسة الضم والتهويد والإستيلاء على الأرض لمحاربة الوجود الفلسطيني وتنكره لحق شعبنا في أرضه ،داعياً الشعب الفلسطيني ومقاومته إلى التصدي لكافة المشاريع الإستعمارية بكافة الوسائل والعمل على إفشال سياسة التوسع الإستيطاني الهادفة إلى تقسيم الأرض الفلسطينية.

وشدد طه في كلمته على رفض حركة حماس لكل أشكال التطبيع السياسي والثقافي والرياضي والتجاري مع الاحتلال، والذي يعتبر انتهاكاً لحقوق شعبنا وتشجيعاً للاحتلال لارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا ومقدساته، مشيداً بإصدار البرلمان العراقي قانون حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني.

وحول الوجود الفلسطيني في لبنان أكد على تمسك حركة حماس بوحدة الموقف الفلسطيني والعمل المشترك مع كافة المكونات السياسية الفلسطينية الوطنية والإسلامية والمحافظة على الأمن والإستقرار لمواجهة كافة التحديات السياسية والاقتصادية التي يواجهها شعبنا في المخيمات الفلسطينية في لبنان ، وأن حماس لن تدخر جهداً في دعم صمود شعبنا خاصةً في ظل الأزمة الإقتصادية التي تعصف بلبنان والتي انعكست على واقع شعبنا الفلسطيني.

 *حركة المقاومة الإسلامية - حماس* 
 *منطقة صور في١٢-٥-٢٠٢٢*
































































































google-playkhamsatmostaqltradent