recent
أخبار الساخنة

*تهنئـةٌ صـادرةٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ بمناسبة عيد الفطر المبارك*


الزّميلاتُ والزّملاءُ

يتقـدّم اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ إلى جميـع المُوظّفيـن في وكالـة الأنـروا في القطاعـات الثّلاث: معلّميـن وخدمـات وعمّـال بأطيـب الأُمنيـات وأجمـل التّبريكـات بمناسبـة حلـول عيد الفطـر المُبـارك، سائليـن المولـى عزّ وجلّ أن يُعيـده عليـكُم وأنتـم تنعمون بالصّحّـة والعافيـة والعمـر المديـد.

وفي أجـواء هذه المناسبـة العطـرة *نخصُّ زملاءنـا العمّـال بوافـر تهانينـا بمناسبـة يـوم العمّال العالمـيّ الذي يُوافق اليـوم الأوّل من شهـر أيّار*. ونسـأل الله تعالى أن يتقبّـل طاعاتـكم ويُجـزل ثَوابكـم ويُديم عليـكُم العافـية.

كمـا نُبـرق بالتّحيّـة إلى شعبـنا الفلسطينيّ البطـل في الدّاخـل، الذي وقـف بصدره العاري مُدافعـا عن المسجد الأقـصى المُبارك بوجـه قُطعـان المُستوطنيـن، ونشـدّ على أياديـهم ونفخـر ببطولاتـهم ونرى فيهـا منارةً على درب التّحريـر والعودة القريبـةِ إن شاء اللّه تعـالى.

نقابيًّـا، فإنّـنا نتوجّه إلى إدارة الأنروا التـي أساءت إلى المُوظّفيـن في العديـد من القرارات مُؤخّرًا، ونقول لهـم بأنّـنا سنقُضّ مضاجعـكم في مياديـن الاعتصـام وساحـات العمل النّقابيّ بعد عيـد الفطـر مُباشـرة تماشيا مع ما يقرّره المؤتمر العام للاتّحادات، وانتزاعًـا لحقوقنا في لبنـان ومنها *الزّيادة السّـنويّة المُستحقّـة بمفعولها الرّجـعي وتمديد مشـروع المُرشدين وتثبيتـهم على الموازنة العامّة وحلّ مشكلة المعلّميـن المفصولين من مشروع الدّعـم المدرسـيّ وتثبيت دار المعلّمين والروسترات واستمرار برنامج الدعم الدراسي والالتزام بملءِ الشّواغر...* فارتقِبـوا تحرّكاتنـا القادمة بإذن الله.

الزّميلاتُ والزّملاءُ

في خضمّ ما نمـرّ به من تحدّيـاتٍ كبيـرةٍ، وفي ضـوء ما يستجدُّ من تهديـداتٍ مصيريّة، *فإنّنا ندعـو جميع زملائـنا في كافّة الأطـر النّقابيّـة إلى رصّ الصّـف وإلى الوحـدة النّقابيّـة الكاملة للمُضيّ جنبـًا إلى جنب في إدارة معركـتنا النّقابيّـة بوجـه إدارة الأنروا وتحصيـل الحقـوق وانتـزاع المطالـب، ولنترُك المناكفات الكلامية والاختلافاتِ النقابيّة خلـف ظهورنـا، فمعركتنـا الآن هـي معركـة الحقوق وبوصلتنا جميعا معروفة الا وهي الإدارة الممعنة بهضم الحقوق وبعجزها الصارخ على تأمين التمويل حتى وصل الحد بها للتصريح بنقل بعض خدماتها لمؤسسات أخرى*.

ختامـًا، نجدّد تهانينـا الحارّة بحلول العيد، ونرجـو لكـم قضاء أوقاتٍ سعيـدة مع عائلاتـكم وأحبابكـم وأصدقائـكم، وكلّ عامٍ وأنتم بألف خيرٍ.

*اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*
*بيروت في ١ أيّار ٢٠٢٢*
google-playkhamsatmostaqltradent