recent
أخبار الساخنة

سويسرا تدعم نداء "أونروا" الطارئ في لبنان بمليون دولار



أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، أنّ سويسرا ستقدّم مليون دولار استجابة لنداء الطوارئ الأخير الذي أطلقته وكالة "أونروا" في لبنان.

ولفتت "أونروا" إلى أنّ ذلك جاء خلال زيارة السفيرة السويسرية في لبنان والقائم بأعمال السفارة في سوريا ماريون ويشلت إلى مخيم برج البراجنة في بيروت برفقة مدير شؤون "أونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، حيث أكَّدت ويشلت أنّ بلادها من بين أكبر 20 دولة مانحة لوكالة "أونروا"، وستُساهم بمبلغ إضافي قدره مليون دولار أمريكي لدعم "أونروا" في لبنان، استجابة لنداء الطوارئ الأخير للوكالة.

وبحسب بيان "أونروا"، فقد زارت السفيرة المركز الصحي التابع لوكالة "أونروا" وبيتين من البيوت المدرجة ضمن برنامج إعادة تأهيل المساكن الذي تديره "أونروا"، فيما التقت السفيرة ويتشلت بمديرة جمعية البرامج النسائية مريم الشعار التي شرحت التحديات التي تواجهها المرأة الفلسطينية والمبادرات التي تقوم بها الجمعية لمواجهتها.

ولفت البيان إلى أنّ السفيرة اجتمعت بمجموعة من اللاجئين الفلسطينيين الشباب من لبنان وسوريا الذين تحدثوا عن فقدان الفرص والمستقبل الغامض، وشاركوها وقصصهم الخاصة ورغبتهم في إيجاد حلول تنمي قدراتهم وإمكاناتهم، فيما بحثت السفيرة ويشلت الأوضاع في المُخيّم مع ممثلي الفصائل الفلسطينيّة واللجان الشعبيّة.

وفي ختام الزيارة، جدّدت السفيرة ويتشلت دعم سويسرا الثابت لوكالة "أونروا" والتزامها بحماية حقوق وكرامة اللاجئين الفلسطينيين.

وفي وقتٍ سابق، أطلقت وكالة "أونروا" نداءً طارئاً، حشد التمويل الدولي، للاجئين الفلسطينيين في لبنان، واللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى لبنان.

وقالت الوكالة: إنّ التمويل الذي سيتم حشده في هذا النداء، سيوفّر مساعدة حيويّة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، والمهجّرين من سوريا، جرّاء الأزمات الاجتماعيّة والاقتصاديّة العميقة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين








google-playkhamsatmostaqltradent