recent
أخبار الساخنة

اتحاد معلمي «الأونروا» في لبنان يحذر من خطر على مدخرات الموظفين

 



حذّر اتحاد معلمي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في لبنان، من "خطر كبير" على مدخرات موظفي الوكالة، في ظل رفع البنك الفيدرالي الأمريكي معدّل الفائدة، وعدم انعقاد لجنة صندوق المدخرات لمناقشة الوضع المالي القائم، وتغييب الاتحاد في لبنان عن المشاركة في اجتماع صندوق الادخار.

واعتبر الاتحاد في بيانه إن إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي، يشكل ضربة كبيرة لكل الأسواق العالمية، ويشكل خطر كبير على مدخرات الموظفين.

وأشار الاتحاد، إلى مبادرة أطلقها بالتنسيق مع لائحة " نقابيون مستقلون" للتواصل مع باقي الاتحادات في أقاليم عمل "الأونروا" الخمسة، "بهدف معالجة موضوع مشاركة لبنان في اجتماع صندوق الادّخار، والذي تمّ تغييب لبنان عنه لمدة ٣ سنوات". تجاوب معها عدد من النقابيين، وجرى التواصل مع المفوض العام للوكالة من اجل اجتراح حلول ترضي جميع الأطراف.

وتابع البيان:" أنّ رئيس الهيئة العامة للموظّفين السّيّد بن ماجيكودونمي، قام بالفعلبطرح مبادرةٍ واقعيّة تنصّ على مشاركة عضوين من لبنان في هذا الاجتماع؛ عضو من " لائحة نقابيّون مستقلّون" وعضو آخر من "لائحة العودة والكرامة".

وأشار الاتحاد، إلى تلقيه المبادرة بحسن نيّة، وابدائه الموافقة عليها، وخصوصاً فيظل الظروف البالغة التعقيد في لبنان، "حيث لا مجال أبدًا للمناكفة النّقابيّة" بحسب البيان، الذي أضاف أنّه :" تفاجأ برد مخيّب لرئيس الاتحاد في لبنان الدكتور عبد الحكيم شناعة على المبادرة المقترحة، ورفضها من جملتها وطلب الترّث لحين الانتهاء من انتخابات الاتحاد".

وتسائل اتحاد المعلمين في بيانه: "هل سيتجمّد انهيار الأسواق العالميّة لحين إجراء انتخابات أخرى؟ وهل سيضمن أحدٌ ما، أن لا تُبادر لائحة "العودة والكرامة" إلى تعطيل الانتِخابات مرّة أخرى؟ وهل الحريص على مدّخرات الموظّفين يُماطِل إلى ما بعد الانتخابات في ظلّ وضع اقتصاديّ متدهور ومتفاقم؟".

وأكّد الاتحاد، إصراره على حضور الاجتماع، " دون الالتفات لأيّ عرقلة، وسنتجاهل كلّ الأصوات النّشاز الإلغائيّة، فمصلحة الموظّفين فوق كلّ اعتبار، ومدّخراتنا ليست موضَع ابتِزاز من أحد، ولن نتنازل عن حقّ لبنان في التّمثيل، وهذه رسالتنا للإدارة أوّلا، ولكلّ من يُعطيها الفرصة للاستفراس علينا". حسبما خُتم البيان.


google-playkhamsatmostaqltradent