recent
أخبار الساخنة

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع الشتات يقر إقامة كأس فلسطين

الصفحة الرئيسية



قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع الشتات إطلاق كأس فلسطين بكرة القدم / رجال يوم الجمعة في 13 أيار/مايو وذلك خلال اجتماع الاتحاد بمقره في صيدا، بحضور: رئيس الاتحاد زياد البقاعي ونائبه محمود جاد الخطيب والأعضاء: خليل العلي، عبير حسن، منى السعيد وأمينة الصالح.

وجاءت مقررات الاتحاد على الشكل التالي:
  
1- تقييم معسكر منتخب فلسطين للكرة الخماسية :
- بداية تحدث رئيس الاتحاد فرع الشتات زياد البقاعي، فأكد على أهمية دعم منتخب كرة الصالات في الشتات، كي يكون قادراً على تحقيق الإنجازات، داعياً إلى توفير الإمكانيات اللازمة من قبل اتحاد كرة القدم المركزي لتحقيق هذه الغاية.
وأشار رئيس الفرع إلى أن اختيار اللاعبين خلال المعسكر التدريب، الذي عملنا على تأمين كافة الاحتياجات له، تم بمهنية وحيادية تامة، مشيداً بالمدرب شامل الداغستاني ودوره في تنمية مهارات اللاعبين، كما تم تكليف مدرب بدني ومدرب حراس من ساحة لبنان لمساعدة اللاعبين على تطوير قدراتهم، أملاً أن يحقق المنتخب إنجاز هام في هذا المجال خلال الفترة المقبلة.
- دعا خليل العلي رئيس لجنة الخماسي فرع الشتات إلى تعزيز العمل الاداري في لجنة الخماسي في لبنان ووضع آلية إدارية منظمة للتواصل مع لجنة الخماسي في الاتحاد المركزي، مشيداً بدور رئيس الاتحاد واللاعبين وفريق العمل المواكب للمعسكر التدريبي، الذي عمل على تحقيق بصمة لامعة في هذا المجال.

- ودعا الاتحاد الأندية والفرق إلى تعزيز دورها في لعبة كرة الصالات في كافة المناطق لتعزيز مشاركتها في المنتخب والبطولات المقبلة.

2- كأس فلسطين ودوري المناطق:
تم التوافق على إطلاق كأس فلسطين في كرة القدم / رجال يوم الجمعة في 13 أيار/مايو، على أن يحصل الفائز الأول على جائزة مالية قيمتها 10 ملاين ليرة لبنانية، والثاني 5 ملاين.
- تم تكليف رئيس لجنة المسابقات محمد أبو رشيد بإعداد برنامج مسابقة الكأس ودعوة لجان المناطق لإجراء القرعة، على أن تكون مشاركة أندية الدرجة الأولى إجبارية وأندية الدرجة الثانية اختيارية.

3- الإطلاع على واقع الأندية:
عرضت منى السعيد واقع أندية الشمال، مشيرة إلى أن بعض الأشخاص لديهم لغط حول مشاركة لاعبي كرة الصالات في المنتخب، مؤكدة أن مهمة الاختيار ملقاة على عاتق المدرب الذي اختار اللاعبين وفق الكفاءة.
- وشدد الاتحاد على أهمية التعاون فيما بين الجميع، والحفاظ على القوانين مرعية الإجراء والعودة إلى الاتحاد في استيضاح الأمور وعدم التطاول على الاتحاد، لأن ذلك يعرض صاحبها لعقوبات مسلكية.
٤- توجيه إنذار إلى السيد شادي الفار، رئيس نادي شبيبة العودة – بيروت، على إساءته عبر صفحات التواصل الاجتماعي لمنتخب كرة القدم الخماسي والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في الشتات.
٥- تحديد الجلسة القادمة بعد عيد الفطر السعيد
google-playkhamsatmostaqltradent