recent
أخبار الساخنة

*بيان من العمل الجماهيري في حركة ح^م١س في ذكرى يوم الأرض*

الصفحة الرئيسية


*في يوم الأرض نجدد تمسكنا بالأرض والهوية ومقاومة الاحتلال* 

ذكرى يوم الأرض مناسبة وطنية جامعة، ومحطة تاريخية فاصلة من محطات الصمود والمقاومة التي سطرها شعبنا خلال أكثر من مئة عام من مواجهة المشاريع الاستعمارية والاحتلالية التي تستهدف شعبنا وقضيتنا وهويتنا.

يوم الا٥رض يمثل دفعا للتمسك بالثوابت الوطنية وبوحدة شعبنا، ويمثل محطة أساسية في رفض المخططات والمشاريع الإسرائيلية الهادفة إلى التوسع والضم والمصادرة والطرد والاستيطان.

نعتبر ذكرى يوم الأرض مناسبة للتأكيد على مايلي: 

1.. نؤكد الإنتماء لفلسطين الارض والوطن والتاريخ والحضارة، هذا الانتماء هو انتماء ثابت ونهائي يقوم على جذور تاريخية ودينية وحضارية. 

2.. نرفض الاحتلال الإسرائيلي بكل أشكاله ولا نعترف به، ونرفض وجوده على أرضنا ومدننا وقرانا، ونلتزم بمقاومة الاحتلال بكل الوسائل من أجل الحرية والتحرير والعودة. 

3.. إن وحدة الأرض الفلسطينية ووحدة الشعب من أهم الركائز التي تقوم عليها ثوابتنا الوطنية، وتعتبر من المقومات الأساسية للمواجهة مع الاحتلال، وإسقاط كل المشاريع التي تستهدف القضية الفلسطينية. 

4.. نوجه التحية لشعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج، ونحيي تمسكه بأرضه، ونبارك التضحيات التي يقدمها في طريق التحرير والعودة.

5.. إن التطورات السابقة والحالية تؤكد اقتراب التحرير والعودة، وإن تصاعد الانتماء الوطني وانتشار ثقافة المقاومة والوحدة الوطنية، وتصاعد مشروع الصمود والمقاومة في الداخل والخارج، تجعل لحظة التحرير والحرية أقرب من أي وقت.

*العمل الجماهيري - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حماس*
*بيروت 30 اذار / مارس 2022*
google-playkhamsatmostaqltradent