recent
أخبار الساخنة

اتحاد المراة يحي يوم المراة باعتصام تضامني مع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي







احيا الاتحاد العام للمراة الفلسطينية في لبنان مناسبة يوم المراة العالمي بتنظيم اعتضام تضامني مع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي ، اقامه في ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير في عين الحلوة صباح اليوم الاثنين 8/3/2022، وذلك بحضور ومشاركة حشد واسع من عضوات الاتحاد والاطر النسوية الفلسطينية ، وممثلي فصائل منظمة التحرير واللجان الشعبيه ، والهيئة الوطنيه للمتقاعدين العسكريين الفلسطينين، والاتحادات النقابيه ، ومؤسسات المجتمع المدني ومن اهالي ونساء المخيم.
رفعت خلاله اعلام فلسطين ورايات الاتحاد وشعارات من وحي المناسبة
بدا الاعتصام بترحيب عريفة الحفل الاخت «ام محمود نظر» بالحضور والدعوة الى قراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء ، ومن ثم الوقوف مع النشيدين الوطنين، الفلسطيني والوطني اللبناني ، كما وعرفت بماهية المناسبة وحيت المراة بعيدها ، والفلسطينيات في ارض الوطن وفي الشتات، وقدمت الخطباء.
كلمة منظمة التحرير القاها عضو قيادتها في منطقة صيدا ، مسؤول الجبهة الشعبيه في منطقة صيدا الرفيق حسين حمدان فوجه التحية الى نساء فلسطين بيوم المراة العالمي ، كما وحيا الاسيرات الصامدات في سجون الاحتلال الاسرائيلي ودعا الى انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية في اطار منظمة التحرير الفلسطينيه الممثل الشرعي  والوحيد لكافة ابناء شعبا في الوطن والشتات، ونوه بضرورة تصعيد المقاومة الشعبيه في مواجهة جنود الاحتلال الاسرائيلي في الوطن المحتل.
وقدم كلمةالاتحاد العام للمراة الفلسطينيه عضوة الهيئه الادارية لفرع لبنان الرفيقة «ثريا راجح»، عضوة اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، فتلت بيان الاتحاد بمناسبة الثامن من اذار-- يوم المراة العالمي
 فدعت إلى تفعيل دور المرأة في مواجهة كافة أشكال الاحتلال، وأشادت بصمود المرأة الأسطوري في مواجهة الإحتلال العنصري٠ ونددت بانتهاكات العدو وجريمة الحرب التي يرتكبها كل يوم ضد شعبنا الفلسطيني، ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته بوضع حد للجريمة الصهيونية ضد شعبنا.
وطالبت الأمم المتحدة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود العام ١٩٦٧وعاصمتها القدس ، وتنفيذ القرارات الشرعية الدولية الداعمة للحقوق الفلسطينيه ، ودعت المجتمع الدولي الى حماية شعبنا في القدس وحي الشيخ جراح ، وطالبت بمحاكمة إسرائيل دوليًا كونها دولة عنصرية". كما دعت إلى حملات تضامن مع الأسرى والمقاومة الشعبية وتعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وإجراء الانتخابات، ووقف الاستيطان ومصادرة الأراضي، وتنفيذ قانون حماية الأسرى من العنف ووقف كل أشكال العنف ضد المرأة"٠الاستيطانوالقى كلمة اللجان الشعبيه الفلسطينية امين سرها في منطقة صيدا الدكتور عبد الرحمن ابو صلاح وجاء فيها ( بسم الله الرحمن الرحيم 
*ما أكرمَ النِّساءَ إلَّا كريمٌ ولا أهانَهنَّ إلا لئيمٌ*
الأخ أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة
الأخوات الماجدات في الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمكاتب النسوية 
الأخوات والأخوة قادة العمل السياسي والوطني والنقابي والإسلامي مع حفظ الألقاب
الأخوة في القوة المشتركة
الأخوة في اللجان الشعبية والمؤسسات ولجان الأحياء والقواطع 
الأخوة الحضور مع الحفظ الألقاب،
نحتفل اليوم وإياكم ومعنا كل مُحبي الحرية والسلام والعدل بيوم المرأة العالمي الذي أقرته الأمم المتحدة في الثامن من آذار من كل عام…. 
للمرأة أهمية كبرى في المجتمع، فالمرأة هي الأم والأخت والعمة والخالة والزوجة، والإبنة، والمرأة هي أساس إستمرار المجتمعات، ففي يوم المرأة العالمي نهديكم أجمل التهاني والتبريكات.
فإذا كان العام هو 365 يوم فيجب أن يكون أيام السنة كلها يومًا للمرأة وليس فقط الثامن من آذار من كل عام، وذلك لما قدمته المرأة بشكل عام والمرأة الفلسطينية بشكل خاص.
وذلك لمشاركتها الفعالة والرائدة في مسيرة نضال شعبنا الفلسطيني وتحمّل آثار النكبة واللجوء ومواجهتها للإحتلال الصهيوني الإستيطاني، والتي تقف بعنفوان وكبرياء وشموخ وإرادة صلبة في وجه كافة المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.
فكانت متميزة في المجالات كافة، العسكرية، والسياسية، والنقابية، والإجتماعية، وكان لها الدور المميز منذ بدء النكبة حتى يومنا هذا، وقدمت الغالي والنفيس، ومن منا لا يذكر شهيداتنا وأسيراتنا "دلال المغربي... وفاء إدريس... دارين أبو عمشة... هنادي جرادات... ريما الرياس... نبيلة برير... هدى شعلان... هدى زيدان... جميلة سليمان... وفاء طه... هدى فارس... عليا زمزم، والقائمة تطول وتطول،  فلهن كل التحية والإعتزاز والإفتخار والرحمة.
هذه هي المرأة الفلسطينية خزان الثورة وشلالها، هن نبع النضال والكفاح الذي لا ينضب، هذه هي المرأة الفلسطينية الحديدية.
لذا ندعوا إلى أوسع مشاركة سياسية ونقابية للمرأة الفلسطينية وإحقاق حقوقها، رافضين كل أنواع القهر والتمييز وتعزيز دورها في المجالات كافة ورفض المساس بكرامتها الإنسانية.  
الأخوات والأخوة، الرفيقات والرفاق
وفي عجالة من أمرنا، لا بد من التطرق إلى موضوع الأونروا خاصة في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي يعيشها لبنان الشقيق، وإرتدادها على اللاجئ الفلسطيني، فعلى الأونروا واجب زيادة الخدمات وتأمين فرص العمل، وكذلك الوقوف إلى جانب أهلنا النازحين من سوريا في كافة المجالات.
 كذلك نطالب الأونروا وكافة المؤسسات الدولية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني أيضًا تقديم الخدمات ومساعدتهم والوقوف إلى جانبهم.
 نؤكد تمسكنا بحق العودة وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعب فلسطين رافضين كافة مشاريع التوطين والتهجير أو الوطن البديل مطالبين بالتواصل والحوار البنّاء بين كافة القوى الفلسطينية الحيّة والحريصة وذلك لدرئ المخاطر والوقوف ضد كافة المؤامرات والفتن.
كما إننا ندين الإنتهاكات الإسرائيلية الممنهجة في الأراضي الفلسطينية المحتلة المخالفة للقانون وقرارات الشرعية الدولية، إن هذه الإنتهاكات المتصاعدة تأتي في إطار سياسة التطهير العرقي والتهجير القصري التي يتبعها الإحتلال وقطعان مستوطنيه ونحيّ صمود أهلنا في القدس والشيخ جراح، وفي كافة أماكن تواجده.
إننا في اللجان الشعبية في منطقة صيدا إذ نثمن موقف وسياسة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" والقيادة الفلسطينية على مواقفها السياسية الجريئة وحرصها على الوضع الفلسطيني برمته وكان أخرها إنجاز عقد دورة المجلس المركزي والقرارات التي صدرت عنه، وكذلك وقوفه الدائم إلى جانب المرأة الفلسطينية وحقوقها.
وكان أخرها في دورة المجلس المركزي الفلسطيني الـ31، حيث تم رفع نسبة مشاركة المرأة  في عضوية المجلس إلى 25%  تقديرًا لدورها المتميز وعطاءها المتواصل في خدمة شعبنا وقضيته العادلة وتأكيدًا على قدرتها وكفاءتها في بناء وإدارة مؤسسات الدولة الفلسطينية .
أيضًا إتخذ الرئيس محمود عباس "أبو مازن" قرارًا بتعديل  قانون الانتخابات العامة لعام 2007 برفع كوتة المرأة لتصبح 26% بدلًا من 20% وترتيب ذلك في قوائم الترشح في إطار تعزيز دورها السياسي .
 فتحية إجلال وإكبار للرئيس الأمين المؤتمن، الأخ أبو مازن الذي يواجه الضغوط الأمريكية الإسرائيلية ويبقى متمسكًا بالثوابت الوطنية الفلسطينية وخصوصًا منها "حق العودة".
 إننا ندعوا لسياسة الحياد الإيجابي مؤكدين على أهمية ضرورة أمن وإستقرار لبنان ورفض التدخل في الشؤون اللبنانية، داعين الله أن يعافي لبنان الشقيق. 
 لا يسعنا في اللجان الشعبية في منطقة صيدا وفي يوم المرأة العالمي إلا أن نزف أجمل التهاني والتبريكات لكل نساء العالم ونخُص بالذكر المرأة الفلسطينية، ونقول أنتن الشموع والمصابيح التي تعطينا النور والضوء على الدوام.
 مرة أخرى، تحية إجلال وإكبار إلى المرأة الفلسطينية وألف تحية إلى الأسيرات المناضلات في سجون الإحتلال الصهيوني الثائرات على كل أنواع القهر والظلم والإرهاب الصهيوني.
 الرحمة والتحية والوفاء لشهيدنا القائد الرمز، صانع المجد ... والعزة والكرامة لفلسطين وشعبها،..... شهيد فلسطين .....  الشهيد الخالد الرمز ياسر عرفات.
 الرحمة والتحية والوفاء للشهداء كل الشهداء، والشفاء للجرحى
 معا وسويًا إلى فلسطين وإننا لعائدون
كل عام وأنتن بألف خيرٍ
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته).




















google-playkhamsatmostaqltradent