recent
أخبار الساخنة

وقفة تضامنية للشبكة العالمية مع الأسرى ويوم الارض أمام الصليب الأحمر الدولي في بيروت



Fatah media/Beirut 

تضامناً مع الحركة الأسيرة ويوم الأرض، نظّمت الشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني، وقفةً تضامنيةً مع الحركة الأسيرة ومطالبها ومع الشعب الفلسطيني في يوم الأرض ضد التهجير والحصار والإستيطان، أمام المقر الجديد للجنة الدولية للصليب الأحمر في الحمراء، ظهر الثلاثاء 29- 03-2022. 

حضر الوقفة التضامنية ممثلون عن الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفلسطينية، ورئيس الشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني محمد صفا..

وكان في الإعتصام كلمة لأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير ابو عفش اعتبر فيها أن اللقاء التضامني هو تلبية لنداء الأسرى في سجون الإحتلال، ولتبليغهم رسالة أنهم حاضرون بوجدانهم مع إخوانهم وشرفاء الأمة، مؤكداً أن اختيار مقر الصليب الأحمر الدولي هو لرفع الصوت عالياً أن أسرى وأسيرات فلسطين يعانون من إرهاب الدولة، داعياً الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإتحاد الأوروبي للوقوف وقفة واضحة وصريحة مع حقوق الشعب الفلسطيني وإجراء تحقيقات شفّافة تكشف زيف الإدّعاءات الإسرائيلية وعنصريتهم وهمجيتهم، كما ولكشف التجاوزات الجسيمة في ملف الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال. 

وكانت كلمة لرئيس القوى والاحزاب الوطنية اللبنانية ألقاها رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي حسن بيان وجّه فيها دعوة لمعاملة الأسرى الفلسطينيين كأسرى حرب وليس كمعتقلين، داعياً إلى إطلاق سراحهم فوراً من سجون الإحتلال، معتبراً أن ما يجري بحق الأسرى والمعتقلين ترقى لأن تكون جريمة ضد الانسانية، مطالباً الأمم المتحدة للتحرُّك في وجه الإحتلال. 

وكانت في الاعتصام عدة كلمات لمنظمات حقوقية وانسانية شدّدت على ضرورة إطلاق سراح جميع الأسرى والأسيرات من سجون الإحتلال، ومطالبة الأمم المتحدة التدخّل الفوري لوقف معاناة الأسرى. 
    
وفي نهاية الوقفة التضامنية سلّم رئيس الشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني محمد صفا مذكرة لممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
google-playkhamsatmostaqltradent