recent
أخبار الساخنة

شاهدي: أجمل الديكورات لشهر رمضان 2022



يعد ديكور رمضان 2022 الشغل الشاغل لسيدات المنازل فمن المعروف ان لهذا الشهر زينة خاصة به ومن المهم تعلم كيفية تحضيرها لأنها تضفي على اجواء المنزل الكثير من التميز.


كما انها تساعد على عيش روحانية الشهر الكريم مع افراد العائلة بأفضل الطرق اذاً هذه ابرز الاقتراحات التي يمكن تنفيذها بسهولة ومن دون الحاجة الى كلفة عالية، وفق (الجميلة).

افكار زينة رمضان








من أجل جعل ديكور رمضان 2022 مميزاً، من المفيد ان تضاف اليه بعض العناصر التي يمكن ان تشكل علامة فارقة ولهذه الغاية ينصح بالقيام ببعض الخطوات السهلة.

-يمكن الاستعانة بالوسادات الملونة المزينة بنقوش رمضانية او برسوم ذات صلة بالشهر الكريم وننصح بتوزيعها في أرجاء غرفة الضيوف والجلوس مثلاً بشكل ظاهر.

- ننصح ايضاً باعتماد اكاليل الورد وسيلة لتزيين الديكور واضافة لمسة من التميز عليه فهذا يذكّر بأن شهر الصوم حل في فصل الربيع ويمنح مشهد المنزل الكثير من الحيوية.

 - من الضروري تعليق فانوس رمضان في مكان ظاهر في المنزل ومن الأفضل هذا العام أن يتم اختيار الفانوس المعدني كبير الحجم.

- من أجل تزيين مائدة رمضان يجب اولاً أن يتم اختيار غطاء فاخر مناسب بألوانه ونقشاته ألوان المنزل أما ما ينصح به هذا العام فهو اعتماد الاغطية المزينة بخطوط ذهبية مع خلفية باللون الاصفر الباهت.

- من المهم تزيين مدخل المنزل الداخلي بالأضواء الملونة المناسبة لأجواء الشهر والتي تضفي على المكان البهجة والحيوية.

 - ومن الخطوات التي يمكن القيام بها في إطار اختيار ديكور رمضان 2022 نشر القناديل الصغيرة في أماكن مختلفة من المنزل وهكذا يمكن كل زاوية فيه أن تذكر بأجواء الشهر الكريم.

- ومن أفضل ما يمكن فعله في هذا السياق ايضاً إشعال البخور لإضفاء جوّ من الروحانية على المنزل.

- ومن المفيد ايضاً اللجوء الى الديكور الصوتي ونقصد بهذا بثّ الادعية او القصص الديني.
    
أهمية زينة رمضان

من المهم جداً هذا العام ان يتم الاهتمام بزينة الديكور قبل حلول ايام شهر الصوم الكريم فنحن لا ننسى أنه تزامن في العامين الماضيين مع انتشار فيروس كورونا المستجد ومع الحجر الذي فرضته الدول على سكانها للحد من اتساع العدوى ولا بد من الإشارة إلى أن هذه الزينة تنطوي على بعض الفوائد.

- اشاعة البهجة والفرح في ارجاء المنزل وفي قلوب ساكنيه بعد مرحلة عصيبة أمضاها العالم في ظل أزمة (كوفيد-19).

- تعزيز روح التعاون بين أفراد الأسرة وخصوصاً في حال تشاركوا إعداد الزينة وترتيب الديكور.

- يمكن وجود الزينة ان يشجع الجميع وخصوصاً الأطفال على الصوم وعلى عيش روحانية هذا الشهر المميز.

- قد تفضل بعض الأمهات تحضير الزينة اليدوية وغالباً ما يشاركهم أطفالهن هذا النشاط وهو ما يساعد على تنمية مهاراتهم.


- يمكن الزينة ان تشعر أفراد العائلة بتميز هذا الشهر وهو ما يتيح لهم الإحساس بتخطي الروتين وبعيش تجربة جديدة، الأمر الذي ينعكس بشكل ايجابي جداً على حالتهم النفسية اذاً يجب الانتباه قبل أيام من حلول الشهر الفضيل الى ضرورة الاهتمام بتحضير ديكور رمضان 2022.


google-playkhamsatmostaqltradent