recent
أخبار الساخنة

قيادة حركة فتح في بيروت تقيم مجلسي عزاء وتبريكات

 



أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني"فتح"، قيادة منطقة بيروت مجلسي عزاء وتبريكات، في مقر قيادة الساحة في مخيم مارالياس، الخميس١٠/٠٢/٢٠٢٢ من الساعة الثانية ظهراً لغاية الساعة الرابعة عصراً.

مجلس العزاء كان تعزية بوفاة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور جمال المحيسن ( أبو المعتصم) الذي وافته المنية الإثنين ٠٧/٠٢/٢٠٢٢ 

أما مجلس التبريكات فكان لثلاثة شبان فلسطينيين من كتائب شهداء الأقصى استشهدوا بعملية "استخباراتية مشتركة بين قوات اليمام ( وحدة مكافحة الارهاب) والجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي (شاباك)"، بينما كان الشهداء  يستقلون سيارتهم في منطقة المخفية بنابلس، والشهداء هم: أدهم مبروك الشيشاني، محمد الدخيل، وأشرف مبسلط. ما اعتبرته السلطة الفلسطينية أنها عملية إعدام للشهداء الثلاثة. 

حضر المجلسان أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، ممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، أمين الهيئة القيادية لحركة الناصريين المستقلين المرابطون العميد مصطفى حمدان، ممثل الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور بهاء أبو كرّوم، ، ممثل التيار الوطني الحر رمزي دسّوم، رئيس منظمة العمل الشيوعي في لبنان الدكتور زكي طه على رأس وفد،  رئيس حزب الوفاء اللبناني الدكتور أحمد علوان، رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني ممثلا ً بالدكتور قاسم صعب، نائب رئيس الحزب العربي الديمقراطي ومسؤول علاقاتها السياسية مهدي مصطفى، ممثل الحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي.

وحضر عن الجانب الفلسطيني إلى جانب أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات: أعضاء قيادة حركة فتح في لبنان، أمين سر حركة فتح في بيروت وأعضاء قيادة المنطقة، أمناء سر حركة فتح في مخيمات بيروت وأعضاء شعبها التنظيمية ووفود من مخيماتها، مسؤول الإدارة العسكرية في لبنان، مسؤول دائرة شؤون اللاجئين في لبنان، مسؤولو المكاتب الحركية المركزية في لبنان، ممثلو اللجان الشعبية في لبنان وبيروت، وفد جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ممثلاً بمدير مستشفى حيفا على رأس وفد،  قادة الوحدات العسكرية وقوى الأمن الوطني الفلسطيني ومسؤول الارتباط، المكتب الكشفي الحركي في بيروت، مسؤولو الفتوة والأشبال في بيروت، لجنة متابعة المهجّرين في لبنان والهيئة القيادية للخيمة ١٩٤، رجال دين ومشايخ، وحشود شعبية من مخيمات بيروت.

بدأ المجلسان بقراءة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم بصوت الشيخ القارئ فؤاد عبد اللطيف، مع الدعاء للمتوفي وللشهداء الثلاثة وكافة شهداء الثورة الفلسطينية.

ثم كانت كلمة لأمين سر حركة فتح في لبنان وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات بدأها بتوجيه التحية إلى روح الشهيد القائد الدكتور جمال المحيسن، معتبراً أن شهادته خسارة كبيرة للقضية الفلسطينية التي دافع عنها منذ سني حياته الأولى، مؤكداً أن ذكراه ستبقى حاضرة في قلوب اللبنانيين والفلسطينيين بعدما التحق برفاق دربه من أعضاء اللجنة المركزية، وفي مقدمهم الرئيس الشهيد ياسر عرفات. 

ورأى أبو العردات أن الشعب الفلسطيني يفتخر بنضال هذا الثائر الذي ترك بصماته في لبنان التي أحب وفي الشتات، معتبراً أنه مثال للمناضلين المتعددي المواهب واستثمرها في الدفاع عن القضية الفلسطينية، متوجّهاً بأحر التعازي إلى عائلته وإلى اللجنة المركزية والمجلس الثوري والمجلس الوطني، وإلى عموم الشعب الفلسطيني. 

وتناول أبو العردات في كلمته أبرز القرارات الذي اتخذها المجلس الوطني والتي أعلن فيها وقف كافة أشكال التنسيق مع كيان الإحتلال، مباركاً لهذه الخطوة التي من شأنها أن تكسر العدو الصهيوني وتعيد الحق الفلسطيني إلى أهله. 

وبارك أبو العردات في كلمته لشهادة ثلاثة فرسان من حركة فتح على يد العدو الصهيوني، مؤكداً أن تضحيات هؤلاء الشهداء لن تذهب هدراً لأنها تدقُّ مسماراً جديداً في نعش هذا العدو المتغطرس، الذي يعتدي يومياً على فلسطين وأهلها.




google-playkhamsatmostaqltradent