recent
أخبار الساخنة

رئيس المركز الأمريكي لحقوق الإنسان في زيارة لمخيمات منطقة صور





صور-جنوب لبنان 
27/02/2022
محمد عبد الرازق

قام السيد عماد حمد رئيس المركز الأمريكي لحقوق الإنسان والسيدة هاله سبيتي مسؤول  العلاقات الدولية للمجلس الأمريكي لحقوق الإنسان و ممثل المجلس الأمريكي لحقوق الإنسان في لبنان البروفيسور واصل سبيتي بزيارة مركز سنابل في مخيم الرشيدية لكبار السن وكان في الاستقبال وحدة التدخل الصحي في مخيمات وتجمعات منطقة صور ابو ابراهيم ابو الدهب مركز سنابل والدكتور خليل نصار المختار سعيد دكور  والاخ ابو كامل مسؤول اللجنة الشعبية في مخيم الرشيدية والاخ احمد خضر والدكتور عماد حلاق مسؤول الهلال الاحمر الفلسطيني في منطقة صور والاخ نمر حوراني والسيد سمير الحسيني رئيس مركز الحوار والاخت سوسن رحيل مسؤولة ملف مرضى الثلاسيميا.


وناقش الحضور الاوضاع الصحية في المخيمات في ظل فيروس كورونا والازمة الصحية التي يعاني المخيمات وفقدان الدواء وشكر الحضور الاخ عماد حمد والاخت هالة سبيتي على ما قدموه للمخيمات خلال أزمة فيروس كورونا وفي بداية انطلاق وحدة التدخل الصحي ووقوفهم بجانب اهلنا في المخيمات من خلال تقديم الاجهزة الطبية وسيارة الاسعاف وغيرها الكثير الكثير. 

وتوجه الوفد إلى  مستشفى تل الزعتر في مخيم الرشيدية برفقة مدير المستشفى والقيام بجوله في اقسام المستشفى والتعرف على آلية عمل المستشفى واطلع على عملية التحسين التي تجريها المستشفى. 


واشاد الدكتور عماد حلاق بعمل وحدة التدخل الصحي وبجهود المتطوعين والجهود الجبارة التي قامت ولا تزال تقوم بها الوحدة لمساعدة الاهالي في المخيمات والتجمعات الفلسطينية والجوار اللبناني. 


وانتقل بعدها الوفد إلى مركز دفن الموتى واطلع على كيفية سير العمل واستقبل الوفد الاخ الحاج محمود ياسين حيث شرح كيفية مراحل دفن موتى كورونا وشكرهم على تقديم المساعدة في مواجهة فيروس كورونا. 


وانتقل الوفد بعدها الى مستشفى الشهيد ياسر عرفات في مخيم البص والتقى والوفد أعضاء وحدة التدخل الصحي في مركز الوحدة في مخيم البص. 


وفي نهاية اللقاء تم تكريم الاخ عماد حمد والاخت هالة سبيتي بدرع عربون وفاء وشكر وتقدير. 


وبدوره قدم السيد عماد حمد مكرمه الى المتطوعين وتوجه بكلمة لهم حيث أشاد بعمله. 
وأضاف حمد افتخر بوجود عنصر الشباب وروح التطوع بين الشباب الفلسطيني الذي ارى نفسي من خلال المعاناة التي مررتم بها في سبيل العلم ومساعدة الناس وانا اعتبر نفسي بين اهلي. 

ووعد حمد ان ينقل عمل وحدة التدخل الصحي  الى كافة المؤسسات في المجتمع المحلي من اجل دعم وتلبية اجتياحات المرضى وكبار السن.








































google-playkhamsatmostaqltradent