recent
أخبار الساخنة

وحدة التدخل الصحي تقدم أدوية لمرضى الثلاسيميا في مخيم البرج الشمالي

 

مخيم البرج الشمالي 12/02/2022

محمد عبد الرازق  موقع البص 



*قامت وحدة التدخل الصحي في مخيمات وتجمعات منطقة صور الممثلة بالاخوة عبد الحليم ابو عياش الأخ علي الجمل و الأخ أبو جلال الحاج بتقديم  الأدوية خاصة بمرضى الثلاسيميا في مركز جنين التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مخيم البرج الشمالي بحضور الدكتور عماد الحلاق مسؤول جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في منطقة صور والدكتور خليل نصار مسؤول اللجان الشعبية في منطقة صور و أعضاء قيادة منطقة العميد جلال ابو شهاب والاخ ابو محمد قاسم عضو قيادة منطقة صور وأمين سر شعبة البرج الشمالي الاخ احمد خضر والاخ ابو عادل عيد عضو اللجنة الشعبية في مخيم البرج والدكتور خالد معجل مدير مستشفى جنين في مخيم البرج الشمالي  والاخت سوسن مسؤولة ملف مرضى الثلاسيميا في مخيم البرج الشمالي. وعدد من المتطوعين.

في البداية تحدث الأخ علي الجمل قدم نبذة عن عمل وحدة التدخل الصحي في مخيمات وتجمعات منطقة صور وكيفية عملها منذ البداية حتى اليوم وذلك برعاية ودعم من الاخ اللواء توفيق العبد الله أبو عبد الله قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية في حركة فتح الذي واكب عملنا منذ البداية حتى هذه اللحظة، وأننا نعمل تحت إشراف اللجان الشعبية في منطقة صور وإننا نعمل بدون تمييز في الجنسية وتعاملنا مع جميع المصابين في جميع المخيمات والتجمعات والبلدات اللبنانية والقرى المحيطة بنا.

وبعد انتشار الفيروس تم تشكيل وتوزيع المهام على المتطوعين لدينا وتم تشكيل الوحدات لدينا وهي :

وحدة العناية التمريضية التي تقوم بالعمل المباشر مع المرضى ، ووحد الدفن التي تقوم بالعمل على استلام الميت  من المستشفى وتغسيله ودفنه، ووحدة الإسعاف، وسوف تعمل على إنشاء جهاز الدفاع المدني .

وذكر الجمل التقديمات التي قامت بها وحدة التدخل الصحي في مخيمات وتجمعات منطقة صور.

وإننا نشكر تعاون جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني نشكر الاخوة في وحدة كورونا التابعة لمستشفى الشهيد محمود الهمشري على التقدمات من فحوصات وغير ذلك في جميع الحالات المرضية وإلى وقوفها الى جانبنا في الأيام العصيبة، وكما نشكر جمعية كشاف الرسالة الاسلامية وكشافة المهدي.



والقى الاخ عبد الحليم ابو عياش كلمة جاء فيها:

إننا نشكر بإسمي وإسم وحدة التدخل الصحي وبإسم جميع الحاضرين وخصوصاً مرضى كورونا وبإسم الشعب الفلسطيني في لبنان أصحاب الأيادي البيضاء التي لبت النداء منذ اللحظات الأولى لجائحة كورونا، وعندما أطلقنا نداء إغاثة من الاخت سوسن حول مرضى الثلاسيميا بطلب من الاخ جلال ابو شهاب بموضوع المرضى حول تأمين 320 علبة من علب الأدوية لمرضى الثلاسيميا وعلى الفور قام اصحاب الايادي البيضاء بتأمين الأدوية وإرسالها إلى لبنان يصلون على دفعات ان شاء الله وايضاً عدد من الأدوية لجميع الامراض المستعصية.

وألقى الدكتور عماد الحلاق مسؤول جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في منطقة صور جاء فيها:

بداية شكر الجميع على حضوره وأثنى على عمل المبادرات الفردية والجماعية شبابية في المخيمات التي تقوم على الوحدة والتكافل ومساعدة الآخرين في الأزمة التي يمر بها لبنان سواء في موضوع الصحي أو في الموضوع الاقتصادي. وأننا اليوم نشكر وحدة التدخل الصحي التي أثبت وجودها بين اهلهم في المخيمات أنهم أهل للثقة وما قامت به الوحدة عجزت مؤسسات دولية عن القيام به شكرا لكم وشكرا لاصحاب الايادي البيضاء وشكرا لشباب المخيمات وشكرا للمتطوعين وشكرا لكل انسان يقوم بتقديم أي عمل الى اهلنا في المخيمات في ظل الأيام العصيبة التي نمر بها.

والقى الدكتور خليل نصار مسؤول اللجان الشعبية في منطقة صور جاي فيها:

اولا نجدد الشكر إلى أصحاب الأيادي البيضاء التي قدمت ولا تزال تقدم الى أبناء شعبنا في المخيمات من معدات وتجهيزات وأدوية وكما نرجوا المتابعة في مشروع مرضى غسيل الكلى و مرضى الكانسر وشكرا لكل من يساهم في خدمة أبناء شعبنا في ظل الازمة التي يمر بها.

والقى العميد جلال ابو شهاب ابو باسل مسؤول العلاقات السياسية في حركة فتح في منطقة صور جاء فيها:

اولا نجدد الشكر إلى أصحاب الأيادي البيضاء التي قدمت ولا تزال تقدم الى أبناء شعبنا في المخيمات من معدات وتجهيزات وأدوية وبسبب وجود عدد كبير من مرضى الثلاسيميا في مخيم البرج الشمالي وهو الأكبر في لبنان قمنا بإنشاء لجنة للمرضى من المرضى من المعاناة بالتعاون مع الاخوة في اللجنة الشعبية في مخيم البرج الشمالي وانطلقنا إلى تخفيف الألم عن اهلنا في المخيم. وبارك إفتتاح تطوير مركز جنين الطبي في مخيم البرج الشمالي، وبإسم مخيم البرج الشمالي مخيم الشهداء مخيم العطاء  شكرا الى الأيادي البيضاء الف تحية لكم.

والشكر الكبير الى وحدة التدخل الصحي في مخيمات وتجمعات منطقة صور.

ونعم للعمل على تخفيف آلام شعبنا على جميع الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والطبية وسوف نكون امام ابناء شعبنا اينما تكون الحاجة.
















































google-playkhamsatmostaqltradent